شروط دخول المملكة من خلال جسر الملك فهد 

شروط دخول المملكة من خلال جسر الملك فهد 

شروط دخول المملكة من خلال جسر الملك فهد، قامت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد بالإعلان عن وجود شروط جديدة تتعلق بالتحديثات الجديدة الصحية عند دخول المملكة السعودية من خلال الجسر، وبالتالي أوضحت المؤسسة من خلال الحساب الخاص بها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن هذه التحديثات يتم التحديث فقط لمن قام بإكمال جرعتين من لقاح سينوفارم وكذلك لقاح سساينوفاك، وبالتالي أكدت أنه ينبغي الحصول على هذه الجرعة التنشيطية من خلال هذه اللقاحات التي تم اعتمادها في المملكة السعودية وعمل فحص BCR أو خلال 72 ساعة على الأقل.

كما أوضحت الشروط الهامة التي تم اعتمادها وهما شهادات التحصين التي تتم خارج المملكة السعودية ويتم تنفيذها مع توافر بعض الشروط التي سوف تعرض عليها من خلال الشهر القادم.

شروط اعتماد شهادات التحصين المملكة

  • بالنسبة لمجموعات اللقاح والمدة بين الجرعة الأخيرة على التي حصل عليها هذا الشهر وقدومه إلى المملكة لا تقل عن 14 يوم على الأكثر .
  • يجب أن يكون تم إصدارها من الجهات الصحية الرسمية التابعة البلد القدوم.
  • وقد استبدلت المؤسسة العامة لجسر الملك هذه اللقاحات داخل المملكة وهي كالتالي هي : “فايزر – بيونتيك” و”أكسفورد – أسترازينيكا” و”موديرنا” و”جونسون أند جونسون”.

شروط تحديث الإجراءات الصحية القادمين إلى المملكة

بالنسبة لسائقي الشاحنات لا يتطلب منهم أن يقوموا بتقديم شهادة الفحص قبل أن يغادروا المملكة السعودية ولا يتم تطبيق عليها الحجر الصحي أو الفحص بعد القدوم.

أما بالنسبة لقطاع العاملين الحكومة والذي يتضمن الدفاع والتعليم والصحة والحرس الوطني يتم تطبيق عليهم الحجر الصحي في مقرنا الصحة مع عمل فحص بي سي أي أم خلال 24 ساعة وفي اليوم السابع، أما بالنسبة للعاملين فى القطاع الخاص مع القيام بالفحص خلال 24 ساعة واليوم السابع، أما بالنسبة للتطعيمات المحددة من قبل وزارة الصحة تتضمن كالآتي،

يحصل علي جرعتين فايزر ولقاح جونسون يكون جرعة واحدة ، ولقاح كوديرنا جرعتين، واسترازينيكا جرعتين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *