مكون معجزة لتنظيف الشباك الالمونتال فى دقيقة بدون تعب اختراع هيلمع البيت كلة فى 3 دقائق

مكون معجزة لتنظيف الشباك الالمونتال فى دقيقة بدون تعب اختراع هيلمع البيت كلة فى 3 دقائق

مكون معجزة لتنظيف الشباك الالمونتال فى دقيقة ، للشباك الألمونتال أهمية كبيرة جداً في المطبخ ولكن أسوأ ما يعيبه أنه يتعرض لتراكم الزيوت والأتربة والدهون وهذا يجعل على تنظيفه صعبه جداً لأنها تحتاج إلى استخدام مواد خاصة لتنظيفه وهذا يكلفك الكثير، ولكننا اليوم سوف نقدم لكم أفضل طريقة تنظيف الشباك الألمونتال باستخدام خلطات منزلية جبارة تساعد أن تتخلصين من الدهون والزيوت سريعاً.

مكون معجزة لتنظيف الشباك الالمونتال فى دقيقة

لكي تحصلين على شباك ألمونتال نظيف تماماً خالي من الأتربة ومن الدهون والزيوت فعليك اتباع بعض من الخطوات التي تتمثل فيما يلي:

  • إزالة الأتربة:

لابد من أن يتم أولاً التخلص من الأتربة والغبار تماماً التي تكون متراكم عليها الأتربة والدهون عن طريق استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الغبار فقومي بنزع رأس المكنسة ومن ثم يتم شفط الغبار بالعمود الخاص.

  • استخدام الزيت لإزالة الدهون:

يساعد الزيت على التخلص من الدهون والزيوت التي تتراكم على سلك الألمونتال فقومي بغمر قطعة نظيفة من القطن في قليل من الزيت وممريها على سلك الشباك وسوف تلاحظين أن الزيوت قد أزالت تماماً بطريقة سهلة وبسيطة.

  • غسل الشباك بالماء الفاتر:

يجب أن يتم غسيل سلك الشباك بالماء الساخن فقومي بعمل خليط قوي مكون من صابون الأطباق والماء الساخن ثم اغمري قطعة من الاسفنج الناعم بالخليط ومرريها على السلك حتى يتم إزالة الزيت.

  • تجفيف السلك:

بعد الانتهاء من الخطوة السابقة وغسله بالماء الفاتر والصابون قومي بتجفيفه جيداً حتى لا يتعرض للصدأ فإذا أردت المحافظة عليه قومي بتجفيفه بقطعة قطن نظيفة.

  • الخل والمياه:

كما من الممكن أن يتم خلط مقادير متساوية من الماء والخل واخلطيهم جيداً ومن ثم يتم وضعها في زجاجة بخاخ وترج قبل الاستخدام وبعدها يتم ارتداء قفازات ثم تبدئين في إزالة الغبار بواسطة الزعافة وقومي بفتح الشباك باتجاه الشباك وبعدها يرش البخاخ على سلك الشباك الالمونتال وامسحيها بورق الجرائد لكي تصبح لامعة.

ومن ثم يتم تجفيفها باستخدام قطعة نظيفة من القماش الجافة حتى أن تجف جميع أطراف الشباك وزواياه، تأكدي من أن السلك أصبح جاف ونظيف تماماً حتى لا يتعرض للصدأ مع الحرص على تجفيف الزجاج جيداً حتى أن يكون لامع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *