خطة وشروط وموعد ورابط القبول في جامعة الإمام عبد الرحمن

خطة وشروط وموعد ورابط القبول في جامعة الإمام عبد الرحمن

تزايدت محركات البحث في جوجل منذ أن أعلن عن موعد القبول بجامعة الإمام، وازداد الاستفسار عن الشروط الإلتحاق وعن رابط القبول الخاص بالجامعة، حيث تبدأ جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل إعتبارًا من يوم غد الثلاثاء في إستقبال طلبات الإلتحاق بالجامعة عبر تطبيق MY IAU وكذلك عبر بوابة القبول الإلكتروني على موقع الجامعة الرسمي.

جامعة الامام عبد الرحمن
خطة وشروط وموعد ورابط القبول في جامعة الإمام عبد الرحمن

جدول القبول في جامعة الإمام عبدالرحمن:

حيث يبدأ القبول في جامعة الإمام عبد الرحمن إبتداء من غداً 27/7/2021 الثلاثاء وحتى يوم السبت القادم الموافق 31/7/2021 حسب ما وضع فى الخطة الزمنية على أن تبدأ المرحلة الأولى من إعلان النتائج خلال الفترة من الأحد إلى الثلاثاء 22/12 إلى 24/12/1442 هـ، أما الدفعة الثانية من المقبولين فسوف يتم الإعلان عنها خلال الفترة من 25-27 من الشهر ذاته على أن يتم الإعلان عن الدفعة الثالثة والأخيرة خلال الفترة من 28/12 وحتى غرة محرم 1443 هـ ويتم إغلاق القبول نهائيًا في نفس اليوم.

جامعة الامام عبد الرحمن
جدول القبول في جامعة الإمام عبدالرحمن

إجراءات القبول:

وازداد بحث السعوديين عن إجراءات القبول وعن طرق التقديم والإجراءات الواجب اتباعها للإلتحاق بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، وتسهيلًا على الطلاب أتاحت الجامعة التقديم من خلال موقعها الرسمي، وسيكون التقديم متاحًا للطلاب والطالبات في نفس الوقت إلكترونيًا رابط جامعة الامام عبد الرحمن دون الحاجة للمراجعة أو إرسال أي وثائق أو مستندات حيث إن كافة إجراءات القبول إلكترونية مرتبطة مع أنظمة وزارة التعليم والمركز الوطني للقياس، ومن الجدير بالذكر فقد أكد عميد القبول والتسجيل الدكتور عبدالله آل مريح أنه، ضرورة الاستعداد المبكر من قبل المتقدم بتحميل تطبيق MY IAU وتصفح الأيقونات الخاصة بالقبول الإلكتروني والاطلاع على التفاصيل والمعلومات عن المسارات والكليات والتخصصات المتميزة والنوعية، وحث الطلبة الراغبين بالتقدم على الجامعة متابعة حسابات العمادة الرسمية بقنوات التواصل الاجتماعي في تويتر وانستقرام وسناب شات، ولفت الانتباه إلى أن جامعة الإمام عبدالرحمن تعمل على تسخير كل إمكانياتها البشرية والتقنية لمساعدة الطلاب والطالبات وتقديم الدعم اللازم لهم على مدار الساعة خلال فترة القبول، متمنيًا لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والسداد والصحة والسلامة.

شروط وضوابط القبول:

1– شروط متعلقة بالجنسية:

  •  أن يكون المتقدم سعوديًا أو غير سعودي من أم سعودية.
  •  يشترط لقبول المتقدم للمنحة الداخلية من غير السعوديين أو القبائل النازحة:

– أن يكون عمر المتقدم ما بين (17 – 25) سنة.
– أن يكون لدى المتقدم للمنحة الداخلية من غير السعوديين إقامة سارية المفعول وتتم المفاضلة حسب المقاعد المتاحة لكل جنسية بعد موافقة وزارة التعليم وذلك برسوم دراسية قدرها 500 ريال للوحدة الدراسية ويضاف لها ضريبة القيمة المضافة طيلة فترة دراسته في الجامعة.
– أن يكون لدى المتقدم من القبائل النازحة إقامة سارية المفعول أو اثبات مستخرج من وزارة الداخلية وتتم المفاضلة حسب المقاعد المتاحة من قبل وزارة التعليم.

2- شروط متعلقة بشهادة الثانوية العامة:

  1. أن يكون المتقدم قد حصل على شهادة الثانوية العامة السعودية أو ما يعادلها خلال خمس سنوات من العام الحالي 1441-1442هـ وبحد أقصى عام 1437-1438هـ للتقديم لسائر البرامج عدا البرامج الصحية.
  2.  أن يكون المتقدم قد حصل على درجة باختباري (القدرات العامة والتحصيلي) من المركز الوطني للقياس والموثقة في برنامج التعاملات الحكومية (يسَر) وأن لايمضي على تاريخ الاختبار أكثر من خمس سنوات عند تقديم طلب الالتحاق بالجامعة، (تعتمد النتيجة التي تظهر للطالب أثناء تقديمه لطلب الالتحاق بالجامعة).
  3.  أن لا يكون للمتقدم سجل حالي أو سابق في جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.
  4.  أن لا يكون مقيدًا أو مقبولًا في جامعة سعودية أخرى.
  5. أن لا يكون المتقدم غير السعودي أو من القبائل النازحة مرشحًا للقبول في أي جامعة سعودية أخرى.
  6. شروط خاصة بالقبول في المسارات الصحية:

– أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
– أن يجتاز المتقدم اختبار اللياقة المهنية من مركز طب الأسرة والمجتمع التابع للجامعة.
– أن يكون قد حصل على الشهادة الثانوية العامة في العام الحالي 1441-1442هـ أو العام الماضي 1440-1441هـ

7. شروط خاصة للقبول في كلية الشريعة والقانون (تخصص شريعة فقط):

– الحصول على نسبة موزونة لا تقل عن %80 للدخول في المنافسة.
– اجتياز المقابلة الشخصية للمرشحين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *