الاعلان عن فتح موقع التسجيلات الجامعية 2021 www.orientation.esi.dz

الاعلان عن فتح موقع التسجيلات الجامعية 2021 www.orientation.esi.dz

موقع التسجيلات الجامعية 2021 في الجزائر يبحث عنه العديد من الطلاب الفائزين بشهادة البكالوريا اذ تنطلق غدا التسجيلات الجامعية 2021. وتستمر مدة ثلاثة أيام  ابتداءا من يوم الثلاثاء 27 جويلية إلى غاية التاسع والعشرون من الشهر الحالي ويمكن لكافة الطلبة الحائزين على بكالوريا هذا العام القيام بالتسجيلات الأولية عبر الخط  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حسب ما تم تحديده في في المنشور الوزاري الذي جاء فيه كل التفاصيل والآليات التي تتعلق بكيفة التسجيلات الاولية للطلبة الجدد الحاملين لشهادة بكالوريا دورة 2021 وتسجيلهم في مختلف الجامعات وتوجيههم نحو مختلف مجالات التدريب. وسوف نعرف في هذا المقال على وكيفية ورابط موقع التسجيلات الجامعية 2021.

تم الاعلان منذ قليل عن فتح موقع التسجيلات الجامعية 2021 www.orientation.esi.dz وكذلك الأرضية الرقمية الخاصة بالجامعة في الجزائر لكافة الطلبة الذين نجحوا في شهادة البكالوريا 2021  كي يستطيعوا الاطلاع على التخصصات الموجودة والمتاحة لهم التسجيل فيها  كما أن الموعد النهائي لبداية  التسجيلات الجامعية 2021-2022 هو اليوم الثلاثاء 27 جويلية الجاري على الساعة السادسة مساءا

موقع التسجيلات الجامعية 2021 orientation esi dz

علاوة على ذلك، صرح اليوم جمال بوقزاطة الاطار السامي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمسؤول عن التكوين. أن  عملية التسجيلات الجامعية 2021 تتم عبر ثلاثة مراحل أساسية  عبر الخط رابط موقع التسجيلات الجامعية 2021.  وأنه يجب على كافة الطلاب والطالبات الفائزين في بكالوريا 2021 في مرحلة التسجيلات الجامعية الاولية. أن يكونوا واقعيين وعليهم التركيز جيدا عند ملئ بطاقة الرغبات  واختيار الشعب والاختصاصات المناسبة للمعدلاتهم التي تحصلوا عليها. مضيفا بأن عملية  التوجيه تتم من خلال مرحلة التسجيل الثانية فيما تلغى استمارة الرغبات الاولى.

مراحل التسجيلات الجامعية 2021-2022

كما قلنا لكم سابقا تتم عملية التسجيل عبر ثلاثة مراحل تبدا غدا التسجيلات الجامعية الاولية من 27 جويلية 2021. وتملئ فيها استمارة الرغبات “بطاقة الرغبات” كما يتم استخراج قائمة الشعب المسموح فيها التسجيل للطالب بالولوج إلى موقع www.orientation.esi.dz واختيار عبارة (شعبي المسموح لي بها)، ويجب على الطالب التاني عند ملئ بطاقة رغباته واختيار6 رغبات على الاقل وجوبا وفقا لترتيب تفضيلي تنازلي وعلى الطالب تاكيد تسجيله الأولي بين 30 إلى 31 جويلية 2021، مباشرة بعدها تتم عملية مراجعة  الرغبات من 1 إلى 8 أوت 2021. على ان يتم اعلان نتائج التوجيه عبر الخط مساء الثامن من اوت المقبل، كما يجب على الطالب طبع بطاقة توجيهه.

أما فيما يخص المرحلة الاخيرة من التسجيلات الجامعية 2021 عبر الخط حسب رزنامة التسجيلات الجامعية المعلن عنها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فستتم في الفترة ما بين الرابع والتاسع من سبتمبر القادم، كما انه سيتم تخصيص موعد 11 و19 من سبتمبر 2021  لمعالجة الحالات الخاصة. ويمكن للطلبة التسجيل في خدمة الإيواء الجامعي ومختلف الخدمات الجامعية الأخيى  من الثاني عشر إلى غاية الثامن عشر من شهر سبتمبر

وثائق التسجيلات الجامعية

من اجل التسجيل النهائي للالتحاق بالجامعة في الجزائر يجب على الطالب أن يكون مرفوقا بمجموعة من الوثائق وهي كالآتي:

  • نسخة طبق الاصل من كشف نقاط شهادة البكالوريا 2021
  • (02) صورة  شمسية
  • حقوق التسجيل والمقدرة بـــ 200 دج .

بعد أن يطلع كل طالب وطالبة ناجح في شهادة البكالوريا دورة جوان 2021 على الصفحة الرئيسية  رقم 06 من المنشور الوزاري الذي اعلنت عليه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المذكور سوف يتعرف على جميع الشعب والتخصصات التي تسمح له شهادته  بالدراسة فيها  واختيارها من ضمن الرغبات التي يريدها وبذلك يتمكن اختيار التكوين الذي يرغب فيه والتسجيل على موقع التسجيلات الجامعية 2021.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *