“صدرت” شروط إعفاء بنك الراجحي من سداد القروض وشهادات الاستثمار 1444

“صدرت” شروط إعفاء بنك الراجحي من سداد القروض وشهادات الاستثمار 1444

صدر أمر ملكي بإعفاء المتعثرين عن سداد التمويلات والقروض بشرط أن يتم استيفاء نقاط شروط إعفاء بنك الراجحي 1444. لعملاء المصرف، من المتضررين والمتعسرين الذين لم يقدروا علي سداد استحقاق أقساط القروض. ذلك وفقا لشروط الحصول على إعفاء من مصرف الراجحي بالمملكة العربية السعودية.

يعد إعفاء مصرف الراجحي السعودي من سداد باقي أقساط التمويل في المملكة العربية السعودية. حيث يعد مصرف الراجحي من البنوك الرائدة والأكبر في المملكة في تقديم العديد من خدمات التمويل المفضلة لدى جميع البنوك المصرفية.

ويقع المقر الرئيسي لمصرف الراجحي بالعاصمة السعودية في مدينة الرياض ، وتأسس عام 1957. إذا كنت متعسر في سداد أحد قروض تمويل الراجحي فيمكن أن تقوم بطلب إعفاء بنك الراجحي 1444.  ولكن في ظل ضوابط وشروط محددة يجب مرعتها ، وسوف نوضح تلك الشروط من خلال متابعتك للسطور التالية.

شرط إعفاء بنك الراجحي 1444

شرط إعفاء بنك الراجحي 2022

في هذا المقال بواسطة موقع “ثقفني” سوف نوضح لكم كافة التفاصيل الكاملة للحصول إعفاء بنك الراجحي، حيث يجوز لعملاء البنك تقديم إعفاء لخدمة عملاء مصرف الراجحي ابأن نطبق ليهم بعض شروط الحصول على إعفاء مصرف الراجحي.

مع ذلك يقدم المصرف تأمين تكافلي ضد وفاة المقترض، ومع إعفاء أسرة المقترض من سداد أقساط القروض، ويقوم البنك بإخلاء سبيل المقترض في حالة العجز الدائم أو المرض الذي يمنعه من العمل وسداد ديونه.

كما ذكرنا أن مصرف الراجحي يقدم إعفاءات لأسرة المقترض باستثناء وفاته في هذه الحالة:

  • حيث توفي المقترض نتيجة انتحار وانتحر عمدًا.
  • إذا كان سبب الوفاة هو تنفيذ أمر قضائي.
  • لهذا السبب أيضا لا يمكن الحصول على اعفاء بنك الراجحي، إذا كان سبب الوفاة لعبة خطرة مثل سباق السيارات وسباق الخيل وما إلى ذلك.

إعفاء بنك الراجحي 1444

إعفاء بنك الراجحي 1443 بأمر ملكي من سداد القروض وشهادات الاستثمار

بعد تسبب جائحة كورونا “كوفيد 19”  فى أزمة اقتصادية عالمية تضرر منها الكثيرين حول العالم منذ بدء تفشي هذا الفيروس حتى الآن ، واتخذت السعودية عدة ضوابط للسيطرة على المرض ومحاولة منعه من الانتشار أكثر من اللازم.

هذا واتخذت الحكومة السعودية احتياطات أهمها البقاء في المنزل، وتعليق النشاط الاقتصادي والوظائف لفترة تسببت في التدهور الاقتصادي للفرد والمجتمع ،

بالسعودية ومن ضمن المتأثرين بهذه الأزمات كان عملاء بنك الراجحي المتعسرين في سداد أقساط قرض الراجحي الجديد  ومستخدمين شهادات الاستثمار والودائع البنكية.

اعفاء مصرف الراجحي بأمر ملكي

أطلق مصرف الراجحي بأمر ملكي خدمة إعفاء بنك الراجحي 1444، مع الخدمات التي تناسبه ، مثل القروض والودائع وشهادات الاستثمار.

تعد خدمة إعفاء بنك الراجحي،  من أهم الخدمات التي يبحث عنها عملاء مصرف الراجحي، الذين لا يستطيعون تسديد ودفع أقساط القروض،  والذين تعرضوا للمخاطر خلال أزمة فيروس كورونا.

شروط الحصول على اعفاء بنك الراجحي

يقدم بنك الراجحي ، خدمات لا حصر لها للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، مما يميزه عن البنوك الأخرى ويتصدر قائمة البنوك السعودية التي تقدم خدمات بموجب أحكام الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلي تسهيلات الاقتراض والسداد.

أوراق الحصول علي إعفاء الراجحي في حالة الوفاة

  • صورة من الهوية الوطنية للمتوفى ونسخ من الهوية الوطنية للمتوفى وورثته.
  • يشترط في ميراث الميت أن يكون أقل من الأقساط الملزمة له.
  • نوع القرض الذي تسلمه المتوفى من بنك الراجحي السعودي.
  • نموذج يوضح الوضع الاقتصادي للمقترض والأقساط التي تم سدادها والأقساط المتبقية.

الأوراق المطلوبة للحصول على إعفاء الراجحي في حالة الوفاة

خطوات الحصول على إعفاء من مصرف الراجحي 2022

هناك العديد من الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل التقدم بطلب للحصول على إعفاء الراجحي وهي كالتالي:

  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع بنك الراجحي.
  • إحضار بطاقة هوية وطنية سارية المفعول لمقدم الطلب.
  • أدخل جميع التفاصيل الشخصية المطلوبة بشكل صحيح.
  • اطلب من الراجحي إخلاء طرف بجمع كافة البيانات.

إلي هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال اليوم، حيث عرضنا عليكم خدمة إعفاء مصرف الراجحي. زيادة على ذلك الشروط المطلوبة والأوراق للحصول على الاعفاء، من أجل سداد أقساط القروض لعملاء الراجحي، بعد توافر الشروط المذكورة أعلاه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *