نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي

نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي

 نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي، يقوم الكثير من الآباء والأمهات في الوقت الراهن عن البحث عن نتيجة التنسيق لرياضة الأطفال للسنة الدراسية الجديدة لعام 2022، وقد بدأ كافة أولياء الأمور بتقديم أوراق أطفالهم الذين يتوجب عليهم الالتحاق بمرحلة الأطفال منذ شهرين، وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انتهاء فترة التقديم لرياض الأطفال في آخر الشهر الجاري شهر يوليو، ولذلك قد ازدادت معدلات البحث مؤخراً في محركات البحث جوجل عن موعد ظهور نتيجة التنسيق الخاص بمرحلة رياض الأطفال لكي يتمكن الأطفال الذين وصلوا للعمر المناسب من الإلتحاق بمرحلة رياض الأطفال، ومن المنتظر أن تقوم وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن موعد نتيجة التنسيق في الشهر الحالي.

  شروط قبول الأطفال في تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي

وتم الإعلان بشكل رسمي عن الشروط والضوابط التي من خلالها يتم قبول الأطفال في عامهم الأول بمرحلة رياض الأطفال، وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بإصدار هذا الإعلان من خلالها موقعها الإلكتروني، وجاءت هذه الشروط كالتالي :

  • يتم اختيار الأطفال للقبول في مرحلة رياض الأطفال بالأولوية إلى الأطفال الأكبر سناً ومن ثم الأصغر ثم الأصغر سناً.  تاريخ البداية الذي يتم من خلاله حساب اعمار الأطفال المتقدمين هو الأول من شهر أكتوبر للعام الجاري 2021.
  •   أعمار الأطفال الذين سوف يتم قبولهم في تنسيق رياض الأطفال للعام الدراسي القادم 2022 هم الذين اتموا عامهم الخامس في أكتوبر المقبل لعام 2021.
  •   وحددت وزارة التربية والتعليم أن الحد الأدنى الذي يتم قبول الطلاب والطالبات به في عامهم الأول بمرحلة رياض الأطفال يبدأ من عمر الرابعة ولكن تزداد احتمالية القبول للأكبر سناً حيث أنهم ذوو أولوية أكبر.
  • احتمالية أن يتم قبول أعمار أقل من أربعة سنوات هي أن يتوفر قاعات فارغة في كافة المدارس لكي يتمكنوا من إيجاد أماكن متاحة لهم.
  • لا تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بقبول الأطفال الذين قد أتمت أعمارهم الست سنوات في المدارس التجريبية.
  •   يتم قبول الأطفال بمرحلة رياض الأطفال من أجل الالتحاق بالمدارس التجريبية من خلال المديريات التعليمية والإدارات التعليمية أيضًا.
  •   قد تستمر بعض المديريات في قبول طلبات الالتحاق بمرحلة رياض الأطفال إذا كانت الكثافة الخاصة بها عالية.
  • ويمكن معرفة نتيجة تنسيق رياض الأطفال من خلال الرابط التالي https://kg.emis.gov.eg/

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *