رد غير متوقع من إيران على تصريحات ترامب بمنع مواطنيها الهجرة للولايات المتحدة الامريكية

رد غير متوقع من إيران على تصريحات ترامب بمنع مواطنيها الهجرة للولايات المتحدة الامريكية

تصريحات ترامب صرح مصدر مسئول من وزارة الخارجية الإيراني في بيان رسمي، بمنع دخول أي مواطن أمريكي داخل أراضيها، وذلك ردا علي تصريحات ترمب بمنع المواطنين الإيرانيين الهجرة لأمريكا مع 6 دول أخري يسري عليها هذا القرار، مشيرا في مرسومة الرسمي عن تخوفه لدخول الإرهابيين الأجانب داخل الأراضي الأمريكية.

تصريحات ترامب رد غير متوقع من إيران على إهانة ترامب للشعب الإيراني

حيث ذكرت محطة إخبارية كبيرة عن غضب إيران من هذا القرار، حيث يتضمن المرسوم  إيران من الدول المحظور من دخول الأراضي الأمريكية خلال الأربعة أشهر القادمة.

وجاء بيان وزارة الخارجية الإيراني، ردا علي إهانة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية للشعب الإيراني بشكل خاص، والعالم الإسلامي بشكل عام، حيث وصف المتحدث الرسمي الإيراني هذا القرار بأنة رد غير متوقع من إيران هدية كبيرة للمتطرفين علي حد قولة.

وقف أستقبال اللاجئين من 7 دول أسلامية

وقد أحدث ترمب جدلا واسعا حول وقف أستقبال اللاجئين من 7 دول أسلامية، وتم تفعيل هذا القرار في عدة مطارات أمريكية، كما قامت القوات الأمريكية بالمطار احتجاز اللاجئين الواصلين للمطارات الأمريكية فور إصدار قرار ترمب.

ويتضمن قرار ترمب دولة العراق، حيث تم احتجاز إثنين من العراقيين الواصلين بأحد المطارات الأمريكية  رغم تأكيد كل منهم علي أسبقية الدخول للولايات المتحدة الأمريكية والعمل بها وتواجد ذويهم هناك.

وقد طالبت الأمم المتحدة من الحكومة الأمريكية الالتزام بتقاليد أستقبال اللاجئين، لعدم إثارة القلق والبلبلة في الدول الإسلامية حيال هذا القرار

وقد برر ترامب تلك الخطوة بتخوفه من دخول إرهابيين داخل أراضي الولايات المتحدة الأمريكية، وصرح أنة بحاجة لوقت كافي لتطوير آليات فحص أوراق المهاجرين واللاجئين إليها، لمنع حدوث أحداث إرهابية يعاني منها الشعب الأمريكي بالداخل كأحداث 11 سبتمبر الشهيرة.

أسماء الدول السبع التي حظر الهجرة أو اللجوء إلي أمريكا

ويتضمن المرسوم أسماء الدول السبع التي حظر الهجرة أو اللجوء إلي أمريكا في الأربع أشهر القادمة، وعلي رئسها إيران  والعراق والصومال وليبيا وسوريا والسودان واليمن ، وذلك باستثناء الرعايا الدبلوماسيين والعاملين بالمؤسسات الدولية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *