رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستعلام عن المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي

رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستعلام عن المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي

المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي ، قامت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالإعلان سابقاً عن قرار جديد أصدرته الهيئات الحكومية في المملكة السعوديه وهو نظام المساعدة المقطوعة، وهذا النظام يعد بمثابة خدمة إجتماعية قدمتها الحكومات لصالح الأسر محدودة الدخل، حتى تعين المواطنين الذين في حاجة إلي المساعدة، و وضحت جميع المعلومات التي يرغب المواطنين في الإستعلام أو الإستفسار عنها علي الموقع الرسمي للوزارة.

الحد الاعلي والادني للمساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي

وقامت الحكومة بربط هذه الخدمة بحد أقصى وحد أدني، حيث أن حدها الأدنى لا يقل عن عشرة ألاف وربعمائة ريال سعودي، وحدها الأقصي لا يتعدي ثلاثون ألف ريال سعودي، وحتي تتكمن الأسر محدودة الدخل من الوصول إلي هذه الخدمة، هذا يلزم عليها القيام بتحديث جميع بيانتها الشخصية و الطبية و البيانات الخاصة.

رابط وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للاستعلام المساعدة المقطوعة الضمان الاجتماعي

وقال الأستاذ نايف بن محمد الصبحي وكيل وزارة العمل والتنمية الأجتماعية، أن الوزارة قد قامت بتعيين مبلغ يصل إلي خمسمائة وإثنان وثلاثون مليون ريال سعودي تقريباً، لصالح حسابات المساعدة المقطوعة، وذلك عن الشهر الهجري ربيع الاول لسنة 1438هـ. ووضح أيضاً من خلال تصريحه، عدد الأسر المستفادة من نظام المساعدة المقطوعة، حيث وصل عددهم إلي ثلاثون ألف وربعمائة وستون أسرة،  وقال أيضاً أن هذا النظام يعد بمثابة منحة تقدمها الحكومات السعودية لترقية مستوي الأسر ذات الدخل المحدود.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *