احتجاز اللاجئين بالمطارات الأمريكية بناءا على أوامر ترامب يشعل العالم الإسلامي

احتجاز اللاجئين بالمطارات الأمريكية بناءا على أوامر ترامب يشعل العالم الإسلامي

احتجاز اللاجئين بالمطارات الأمريكية أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرسوم من البيت الأبيض باحتجاز اللاجئين الواصلين للأراضي الأمريكية في المطارات من سبع دول إسلامية، وعلي الفور قامت الجهات الأمنية بالمطارات تنفيذ قرار ترامب بعد ساعات من إصدار المرسوم.

احتجاز اللاجئين بالمطارات الأمريكية من بينهم عراقيين

وقالت صحيفة أمريكية أن من بين المحتجزين مواطنين يحملون الجنسية العراقية وهم السيد حامد خالد درويش الذي عمل لصالح الحكومة الأمريكية خلال العشر سنوات الماضية بالعراق، أما الثاني يدعي السيد حيدر سمير عبد الخالق الذي يقيم هو وزوجته بالولايات المتحدة الأمريكية بموجب عقد عمل بها ، وقد قدم كلاً منهما طلب لدي المحكمة بسرعه الإفراج عنهم.

فوضى عارمه بسبب قرارات ترامب

وقد أحدث هذا القرار فوضي عارمة، وبلبلة لمن كانوا بطريقهم للولايات المتحدة الأمريكية ويحملون الجنسيات المشار إليها للسبع دول المحظورة من إيران والعراق وليبيا وسوريا والصومال واليمن والسودان.

وفي نفس السياق، أعلنت وكالة أسيوشيتد برس، أن واشنطن قد فعلت هذا القرار وجمدت برنامج اللجوء السياسي خاصة من الجنسية الإيرانية لغير المسلمين، كما رفضت النمسا أستقبال 300 إيراني من الأقلية الغير مسلمة  للقيام بالرحلة إلي الولايات المتحدة الأمريكية.

أدانه الديمقراطيون لقرارات ترامب

وسارع الديموقراطيون إدانة قرار ترامب، كونه صفعه قوية للحكومة الأمريكية باعتبار أمريكا أرض السلام التي طالما رحبت باللاجئين لأرضيها علي حد تعبير زعيم الحزب الديمقراطي دان تشاك شومار، وأن هذا القرار سيء وغير مدروس بعناية.

وأضاف شومار أن القرار يستهدف المجتمع الإسلامي بشكل خاص، وهذا يتعارض مع منصوص الدستور الأمريكي المعمول به منذ زمن بعيد.

رفض الرئيس الإيراني دخول أي مواطن أمريكي إلى أراضيه

ومن ناحية أخري أعلن الرئيس الإيراني  قرار برفض دخول أي مواطن أمريكي داخل أراضيها ، لتطبيق نبدأ المعاملة بالمثل، كما أنتقد إلغاء أتفاقات التجارة العالمية، فالوقت الحالي لا يسمح بإقامة أسوار بين البلاد علي حد تعبيره .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *