إصدار التراخيص السياحية داخل المملكة العربية السعودية

إصدار التراخيص السياحية داخل المملكة العربية السعودية

التراخيص السياحية داخل المملكة العربية السعودية ، في ظل الجهد المبذول من جميع الهيئات الحكومية السعودية لتحقيق أكبر قدر من الراحة لجميع المواطنين، قامت وزارة السياحة السعودية بتسهيل جميع الإجراءات إلى جميع المواطنين والمستثمرين من داخل وخارج المملكة العربية السعودية حيث وفرت مختلف وسائل التواصل الإلكترونية بدقة عالية وسرعة خيالية والتي يمكن من خلالها إصدار جميع التراخيص المطلوب توافرها لمختلف الأنشطة الاستثمارية، مما يجعل المملكة العربية السعودية من أكثر الدول جذبُا للمستثمرين للاستثمار في المجالات السياحة وغيرها من المجالات المتعددة، طرق يمكن من خلالها إصدار التراخيص السياحية داخل المملكة السعودية.

التراخيص السياحية
التراخيص السياحية

المجالات التابعة لوزارة السياحة السعودية

لا شك أن وزارة السياحة تشرف على أحد أهم مصادر الدخل القومي للمملكة العربية السعودية لذلك الأنشطة المرتبطة بوزارة السياحة والتي تشرف عليها متعددة وبالغة الأهمية ومن هذه الأنشطة:

  1. نشاط الإيواء السياحي والذي يشمل متابعة الفنادق والمخيمات المختلفة كما تهتم بالشقق المخدومة وفنادق الكبائن والنزل وبيوت العطلات (الشاليهات) وغيرها من المرافق السياحية.
  2. منظمو الرحلات السياحية ويعتبر هذا النشاط هو المصدر والمحفز الرئيسي لتنمية النشاط السياحي داخل المملكة السعودية عن طريق توفير برامج وأنشطة سياحية متكاملة وتسويقها بطريقة صحيحة تساعد على تنمية حركة السياحة الداخلية.
  3. وكالات السفر السياحية والتي تشرف على بيع وصرف تذاكر السفر سواء كانت داخل المملكة أو خارجها وتعمل أيضا على تسويق البرامج السياحية المتميزة.
  4. الإرشاد السياحي والذي يوفر المرشد السياحي الذي يمثل المملكة السعودية باعتباره سفيرًا داخل وطنه مع الوفود السياحية الأجنبية.
المجالات التابعة لوزارة السياحة السعودية
المجالات التابعة لوزارة السياحة السعودية

متطلبات إصدار التراخيص السياحية داخل المملكة السعودية

وضعت وزارة السياحة السعودية بعض المتطلبات والشروط الواجب توافرها مع كل الراغبين بإصدار تصاريح سياحية، كما أنها قامت بنشر تلك المتطلبات من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية الخاصة بوزارة السياحة السعودية وإليكم المتطلبات:

  • القيام بالدخول على النظام الإلكتروني ومن ثم تقديم طلب الترخيص.
  • إرسال صورة السجل التجاري مع توضيح اسم النشاط أو القيام بحجز الاسم التجاري للشركة أو المؤسسة.
  • إرسال صورة مسجلة من رخصة البلدية بشرط أن تكون سارية المفعول مع توضيح النشاط.
  • دفع المقابل المالي مع العلم بأنه لا يمكن استرجاع المبلغ المدفوع بعد صدور الترخيص.
  • إرسال العنوان الوطني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *