موقع التسجيلات الجامعية 2021-2022 الجزائرية.. طريقة التسجيل وأهم الشروط والأوراق المطلوبة عبر orientation esi dz

موقع التسجيلات الجامعية 2021-2022 الجزائرية.. طريقة التسجيل وأهم الشروط والأوراق المطلوبة عبر orientation esi dz

موقع التسجيلات الجامعية 2021-2022 الجزائرية ، يشرع طلاب الجزائر الآن الحاصلين علي البكالوريا في التقديم إلي الجامعات بجميع ولايات الجزائر وذلك بعدما أعلنت وزارة التعليم الجزائرية عن نتيجة البكالوريا واعتمدتها وحصل عليها جميع الطلاب، وفيما يلي نقدم لكم موقع التسجيلات الجامعية 2021-2022 في دولة الجزائر وطريقة التقديم وكذلك الأوراق المطلوبة.

موقع التسجيلات الجامعية 2021-2022 الجزائرية

نظرا للظروف الراهنة من جائحة التي تواجه العالم أجمع فقد قررت وزارة التعليم الجزائرية فتح التسجيلات الجامعية في الجزائر لهذا العام عن طريق الإنترنت وذلك حدا من تزاحم الطلاب في الجامعات أثناء التقديمات، وقامت الوزارة بإنشاء موقع إلكتروني خاص بالتسجيل للجماعات الجزائرية وكذلك وضع الاشتراطات للمتقدم.

وبالفعل بدأ طلاب المرحلة الأولي في التسجيل منذ السابع والعشرين من الشهر الماضي علي أن يستمر التقديم لمدة ثلاث أيام متتالية وبعدها يتوقف لشهرين ويبدأ مرة ثانية في شهر سبتمبر القادم، وقد وضعت الوزارة شروطا للتقديم وهي توفر نسخة من شهادة البكالوريا الخاصة بالطالب المتقدم وكذلك صورا شخصية واضحة له علي أن يتم التقديم بشكل كامل عبر الإنترنت علي موقع  الذي حددتة الوزارة، علي ألا يقل مجموع الطالب المتقدم عن 200 درجة.

من المتوقع التقديم في المرحلة الأولي للطلاب الذين حصلوا علي درجات مرتفعة في البكالوريا وبعد توزيعهم علي الجامعات يتم فتح المرحلة الثانية لباقي الطلاب في غضون شهرين تقريبا.

طريقة التسجيل في الجامعات الجزائرية 2021-2022

  • أولا يحضر الطالب صورة من شهادة البكالوريا وصورا شخصية واضحة.
  •  يقوم المتقدم بالدخول عبر الموقع الرسمي التسجيلات الجامعية الأولية.
  •  يسجل الطالب الدخول إلي ملئ الرغبات.
  • يكتب المتقدم بياناته كاملة بشكل دقيق من خلال أوراقه الرسمية.
  • يقوم الطالب باختيار الجامعة التي يريد التسجيل فيها وأيضا الكلية الراغب بالالتحاق بها وذلك بدقة تامة.
  •  التأكد من البيانات المدخلة وترتيبها بشكل ملائم ثم الضغط علي تسجيل.
  • بعد اتمام التسجيل ينتظر الطلاب اعلان النتيجة عبر الموقع الرسمي للوزراة آملين من الله عز وجل التوفيق لجميع الطلاب.

يتمنى كل الطُلاب أن يدخلوا المرحلة الجامعية وأن يلتحقوا بالكليات التي يريدونها وينتظر الجميع إعلان النتائج بفارغ الصبر عبر موقع التسجيلات الجامعية 2021-2022 الجزائرية والذي وفرته وزارة التربية الوطنية كي لا يحتاج الطُلاب الذهاب لأي مقر من مقرات التسجيل حفاظاً على صحتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *