نتائج قبول معهد الإدارة العامة 1442 موعد إعلان نتائج الحرس الملكي preserv.ipa.edu

نتائج قبول معهد الإدارة العامة 1442 موعد إعلان نتائج الحرس الملكي preserv.ipa.edu

ننشر رابط الاستعلام عن نتائج قبول معهد الإدارة العامة 1442 أو نتائج الحرس الملكي للحاصلين على شهادة الثانوية العامة للتدريب المنتهي بالتوظيف على رتبة عريف بالمملكة العربية السعودية، حيث أوضح معهد الإدارة العامة السعودي الخطة الزمنية والتنفيذية لبرامجه الإعدادية العامة التي يقدمها المعهد، ووفقاً لهذه الخطة المعلن عنها فمن المقرر أن يتم إعلان نتائج المقبولين الدفعة الأولى والبدء في تسليم الملفات الخاصة بالمقبولين للبريد الممتاز اعتباراً من اليوم الأحد بتاريخ الثاني والعشرون من شهر ذي الحجة 1442هـ الموافق لتاريخ الأول من شهر أغسطس لعام 2021م.

نتائج قبول معهد الإدارة العامة 1442 رابط نتائج ترشيح الحرس الملكي preserv.ipa.edu.sa
نتائج الحرس الملكي 1442 معهد الإدارة العامة

نتائج قبول معهد الإدارة العامة 1442

فتح معهد الإدارة العامة بالشركة مع رئاسة الحرس الملكي بالمملكة العربية السعودية باب التسجيل الإلكتروني للتقديم في البرامج الإعدادية لحاملي مؤهل الثانوية العامة بالمملكة للتعيين على رتبة عريف بعد الانتهاء من مدة التدريب المقررة وفق البرنامج الإعدادي المتقدم عليه ضمن مشروع التوظيف المبتدئ بالتدريب، وقد تمثلت البرامج الإعدادية الخاصة بالحاصلين على شهادة الثانوية العامة في البرامج التالية:

  • برمجة الحاسب الآلي: للحاصلين على شهادة الثانوية العامة قسم العلوم الطبيعية، ومدة البرنامج التدريبي عامان ونصف، والمركز الرئيسي في الرياض.
  • السكرتير التنفيذي: للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ومدة البرنامج التدريبي عامان ونصف، المركز الرئيسي بالرياض والفرع النسائي أيضاً بالرياض.
  • إدارة سلاسل الإمداد: للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، ومدة البرنامج التدريبي عامان ونصف، والمركز الرئيسي في الرياض.

معهد الإدارة العامة معايير القبول

أوضح معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية معايير القبول للبرامج الإعدادية للحاصلين على الشهادة الثانوية، ففي حال حصول الطالب على مؤهل الثانوية العامة تخصص العلوم الطبيعية فإن النسبة المكافئة تكون 30% نسبة الثانوية + 30% اختبار القدرات العامة قياس + 40% درجة اختبار قياس التحصيلي.

وفي حال حصول الطالب على مؤهل الثانوية العامة تخصص العلوم الطبيعية الإدارية والاجتماعية أو العلوم الشرعية فإن النسبة المكافئة تكون (نسبة الثانوية العامة 40% – اختبار قياس القدرات العامة 60%).

ويتم قبول الطلاب من خلال إجراء المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً حسب النسبة المكافئة ووفق ترتيب الرغبات وإمكانية توفر المقاعد، بالإضافة إلى شروط قبول معهد الإدارة العامة لكل برنامج من البرامج الإعدادية.

رابط استعلام نتائج الحرس الملكي 1442

أعلن معهد الإدارة العامة منذ قليل عن إطلاق نتائج المقبولين في البرامج الإعدادية لحاملي الشهادة الثانوية للالتحاق بالعام التدريبي القادم 1443هـ، وأكد على إطلاق نتائج القبول الموجهة لرئاسة الحرس الملكي الأسبوع المقبل، فمن يرغب في استعلام نتائج ترشيح معهد الإدارة العامة أو الاستعلام عن نتائج الحرس الملكي 1442، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط بوابة البرامج الإعدادية بمعهد الإدارة للاستعلام عن نتائج القبول (preserv.ipa.edu.sa).

نتائج قبول معهد الإدارة العامة 1442 رابط نتائج الحرس الملكي preserv.ipa.edu.sa
رابط نتائج معهد الإدارة الحرس الملكي

كما يجب العلم أنه قد إرسال رسائل نصية تتضمن نتائج قبول الدفعة الأولى من قبل رئاسة الحرس الملكي عبر الهاتف الجوال المسجل لدى النظام، وفي حال عدم استقبال رسالة تحتوي على القبول بالبرامج الإعدادية لمعهد الإدارة العامة، فعليك الدخول إلى بوابة الاستعلام عن نتائج القبول من خلال اتباع رابط الاستعلام عن نتائج قبول معهد الإدارة العامة 1442 الرسمي المرفق بالمقال.

مزايا الدراسة بمعهد الإدارة العامة

تتميز الدراسة في معهد الإدارة العامة بتوفير السكن للطلاب طوال مدة الدراسة، ويجب العلم أنه لا يتم توفير سكن للطالبات، كما تتميز الدراسة بالمعهد بحصول الطالب أو الطالبة على مكافأة شهرية 1500 ريال سعودي لحاملي الشهادة الجامعية، ومبلغ 1000 ريال سعودي للحاصلين على شهادة الثانوية العامة، بالإضافة إلى تأهيل الدارسين في برامج المعهد للعمل في كلٍ من القطاعين الحكومي والأهلي.

موعد إعلان نتائج الحرس الملكي 1442

أكد معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على إطلاق نتائج المقبولين ضمن الدفعة الأولى لحاملي مؤهل الثانوية العامة للالتحاق بالبرامج الإعدادية المتقدمين عليها للعام التدريبي المقبل بمشيئة الله تعالى.

كما تم الإعلان من جانبه أيضاً عن أنه سيتم إطلاق وإعلان نتائج المقبولين في البرامج الإعدادية الموجهة لقطاع رئاسة الحرس الملكي السعودي خلال الأسبوع القادم، فمن يرغب في الإطلاع على نتائج معهد الإدارة الآن، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق، وفور إعلان معهد الإدارة نتائج الحرس الملكي 1442، سيتم توفير رابط الاستعلام الخاص به عبر ثقفني فور إطلاقه بمشيئة الله تعالى.

استعلام نتائج معهد الإدارة العامة 1442

أوضح معهد الإدارة العامة من خلال الحساب الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” اليوم الاثنين بتاريخ الثاني من شهر أغسطس لعام 2021م الموافق لتاريخ الثالث والعشرون من شهر ذي الحجة 1442هـ أنه قد تم إطلاق نتائج المقبولين في البرامج التدريبية الفصل الدراسي الأول للعام التدريبي القادم 1443هـ، حيث يمكنكم الإطلاع على نتائج القبول من خلال موقع معهد الإدارة العامة الإلكتروني الآن.

تحديث: أعلن معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية يوم الأحد بتاريخ 8 أغسطس 2021م عن تدشين وإتاحة الاستعلام عن نتائج المقبولين في البرامج الإعدادية لحاملي شهادة الثانوية الثانوية العامة “الدفعة الثانية” للعام التدريبي 1443هـ، فمن يرغب في الإطلاع على النتائج يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق.

كما تم التأكيد من جانب المعهد على أن نتائج الحرس الملكي 1442 أو نتائج المقبولين في البرامج الموجهة لقطاع الحرس الملكي سيتم الإعلان عنها في وقتٍ لاحق، ووفقاً للجدول الزمني أو الخطة الزمنية للبرامج الإعدادية العامة فإن أخر موعد لتسليم ملفات المقبولين الدفعة الأخيرة للبريد الممتاز بتاريخ 3 محرم 1443هـ الموافق لتاريخ 11 أغسطس 2021م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *