مميزات تطبيق حساب المواطن ca.gov.sa : برنامج شرح التسجيل حساب المواطن السعودي

مميزات تطبيق حساب المواطن ca.gov.sa : برنامج شرح التسجيل حساب المواطن السعودي

فيديو برنامج شرح التسجيل  حساب المواطن .. أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، أنه سوف يتم فرض، غرامة وعقوبات تصل إلى حد السجن، على من يقومون بتزويد، معلومات خاطئة أو مغلوطة، عند التسجيل في برنامج حساب المواطن، حيث قد تصل مدة السجن، على تلك المخالفة، إلى 5 سنوات، ولهذا أقرت وزارة العمل، المسجلين في حساب المواطن، التوقيع على إقرارا، يفيد بصحة البيانات، التي أدلوا بها عند التسجيل.

مميزات تطبيق حساب المواطن ca.gov.sa

كان الدعم سابقا، على كل السلع، لكل مواطني المملكة بشكل عام، وبالتالي يستفيد منه الجميع، حتى ميسوري الحال والأغنياء، أما برفع الدعم عن السلع، وجعله دعم نقدي، يوجه مباشرة إلى مستحقيه، من محدودي الدخل، سيؤتى ذلك ثماره من جهتين:

الأولى: توصيل الدعم لمستحقيه، ورفع أي معاناة عنهم، قبل رفع الأسعار .

الثانية: حث الجميع، على ترشيد الاستهلاك أيضا، وبالتالي يتم توفير الطاقة والوقود، وباقي الموارد الأخرى، وتتمكن المملكة من استخدامها، في مشروعات عملاقة تعود بالنفع، على المواطنين جميعا دون فرق.

ونقدم شرح مفصل، لطريقة التسجيل في برنامج البدل النقدي، ضمن حساب المواطن، الذي أطلقته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والذي يتم تفعيل التسجيل به، الأول من فبراير 2017، كأول خطوة للإصلاحات، التي أقرتها الميزانية السعودية 1438

فيديو برنامج شرح التسجيل حساب المواطن citizen account

خطوات التسجيل حساب المواطن .. أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، عن آلية التسجيل في حساب المواطن السعودي ، وخطوات التسجيل، من خلال المؤتمر التعريفي، الذي كان قد عقد منذ أيام، والطريقة تتم على سبعة مراحل أساسية.

خطوات التسجيل في حساب المواطن الموحد تفصيليا

ننشر تفصيليا، الخطوات المفترض تطبيقها للاستفادة، من برنامج البدل النقدي في حساب المواطن 1438 :

الدخول عبر البوابة الالكترونية لحساب المواطن ، وإتمام عملية تسجيل البيانات، الخاصة بالمتقدم كاملة.

• تسجيل العنوان بالتفصيل، مع مراعاة الدقة عند تسجيل كافة البيانات.

• تسجيل بيانات الأفراد، التابعين لصاحب التسجيل، وهو رب الأسرة غالبا.

• تحديد الدخل بالتفصيل، الخاص برب الأسرة، والزوجة والأبناء، إن كانوا يعملون.

• يتم تسجيل البيانات العقارية، أي ما يمتلكه المتقدمين، من عقارات أو مساكن حالية، إن وجدت.

• يسجل المستفيد، بيانات حسابه البنكي، كخطوة هامة، لتسلم مبالغ الدعم النقدي، من خلال هذا الحساب.

• تتم مراجعة كافة ما تم تسجيله، من بيانات خاصة بالمتقدمين.

وقد تم تضمين تلك الخطوات بالتفصيل، من خلال الفيديو التوضيحي التالي:

البرنامج الجديد الذي يشرح آلية التسجيل عبر منصة حساب المواطن السعودي

اخبار حساب المواطن .. وكانت وزارة المالية السعودية، قد أعلنت عن الميزانية السعودية 1438 ، بالمملكة العربية السعودية، والتي تبنت الكثير من الإصلاحات الاقتصادية، والتي تهدف بالأساس، إلى الحفاظ على الموارد، وخاصة موارد الطاقة، من أجل رفاهية الأجيال القادمة، وذلك من خلال، ترشيد استهلاك مصادر الطاقة، ورفع سعرها، إلى السعر الفعلي.

وهو ما ارتأت الحكومة السعودية، أنه سوف يكون له بالغ الضرر، بالأسر محدودة ومتوسطة الدخل، مما دعا الحكومة السعودية، متمثله في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية ، إلى إطلاق برنامج حساب المواطن السعودي.

البوابة الالكترونية لحساب المواطن السعودي 1438

وقد أثر احتساب البدل النقدي، في حساب المواطن، جدلا واسعا، واستفسارات عديدة، داخل المجتمع السعودي، منذ مطلع عام 2017 ، ولهذا نقدم البرنامج الجديد لشرح الأسئلة الأكثر شيوعا ، عن حساب المواطن السعودي، والذي ينطلق في الأول من فبراير 2017

ووسط الترقب الواضح،، والأمل في ألا تؤدي الاصطلاحات الاقتصادية المزمعة، إلى أضرار مالية، على الأسر السعودية، فقد أعلنت الحكومة، أنها لن تطبق تلك الإصلاحات، إلا بعد أن يتم صرف، الدعم النقدي لمستحقيه، وذلك لضمان عدم تضرر أصحاب الدخول، الأقل بالمجتمع السعودي.

وكانت وزارة المالية السعودية، قد أعلنت أن برنامج حساب المواطن، سوف تتم مراعاة، معدل الاستهلاك للأسرة والفرد من خلاله، وذلك من أجل تحقيق الأهداف المرجوة منه، وأبرز تلك الأهداف، هي رفع المعاناة، عن كاهل الأفراد الأسر، الأكثر احتياجا، إضافة إلى تدعيم سياسة، ترشيد الاستهلاك داخل المجتمع السعودي.

الاصلاحات الاقتصادية السعودية 1438/1439

كما يتوقع ان يكون برنامج حساب المواطن، هو الحل الامثل، لرفع اي نوع من الاضرار، التي من المتوقع ان تصيب الاسر السعودية، جراء الاصلاحات الاقتصادية، المقرر تطبيقها، وفقا للميزانية السعودية ١٤٣٨

ويتم التسجيل في برنامج حساب المواطن، من خلال البوابة الإلكترونية، لوزارة العمل والتنمية، وأما عن النفع، الذي سوف يعود على المملكة، والمواطنين من وراء ترشيد الاستهلاك، فهو توفير مبالغ كبيرة، كانت تهدر فيما سبق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *