Link سريع رابط نتيجة شهادة الاساس ولاية الجزيرة 2022 result.esudan.gov.sd عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودان

Link سريع رابط نتيجة شهادة الاساس ولاية الجزيرة 2022 result.esudan.gov.sd عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودان

رابط استخراج نتيجة شهادة الأساس السودانية 2022 عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودان تصدر رابط موقع نتيجة الشهادة السودانية 2022 ولاية الخرطوم وجميع الولايات السودان لاستخراج نتيجة شهادة الأساس 2022 السودان قائمة محركات البحث خلال الساعات الأخيرة بعد عقد مؤتمر نتيجة الشهادة السوادنية من قبل وزارة التربية والتعليم للإعلان عن تفاصيل النتائج فور انتهاء عمليات تصحيح الامتحانات ومراجعة أوراق طلاب الأساس في السودان تمهيدًا لنشرها عبر بوابة الحكومة الإلكترونية بالسودان.

نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2022

وعقدت وزارة التربية والتعليم مؤتمر نتيجة الشهادة ولاية الخرطوم 2022 السودانية للكشف عن تفاصيل النتائج النهائية لطلاب التعليم الأساسي في ولاية الخرطوم وجميع الولايات.

وسجلت مؤشرات نتائج الطلاب هذا العام تفاوتًا في معدلات النجاح وتراجعت في عدد من الولايات مقارنة بالسنوات الماضية بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين الطلاب.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية، في تصريحات صحفية، خلال المؤتمر الصحفي بالقاعة الدولية بجامعة الجزيرة، أن موعد نتيجة شهادة الأساس السودانية 2022 ولاية الجزيرة لطلاب الصف الثامن في السودان الذين أدوا الامتحانات في شهر مايو الماضي. ستظهر اليوم الأربعاء الموافق 20 يوليو 2022 عبر موقع وزارة التربية والتعليم ولاية الجزيرة برقم الجلوس الخاص بالطلاب.

نتيجة امتحانات شهادة الأساس ولاية الجزيرة 2022

وسجلت بعض الولايات تراجعًا نسبيًا في مؤشرات النتائج لهذا العام بسبب صعوبة الامتحانات وتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد التي أثرت على كافة مناحي الحياة.

وتراجعت نسبة النجاح في شهادة الأساس 2021 في ولاية نهر النيل إلى 78% بمعدل 10% من أعداد الطلاب الإجمالية مقارنة بالسنة الماضية حيث سجلت العام الماضي نسبة نجاج 88%.

في السياق ذاته أكد مدير الإدارة العامة للتعليم الأساسي، حمزة الفحل، ظهور نتيجة شهادة السودانية 2022 ولاية الخرطوم اليوم الأربعاء 20 يوليو 2022. لطلاب شهادة الأساس السودانية 2021-2022 عبر موقع بوابة الحكومة السودانية الإلكترنية لجميع الطلاب.

Link رابط نتيجة شهادة الاساس ولاية الجزيرة 2022 result.esudan.gov.sd عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودان
Link رابط نتيجة شهادة الاساس ولاية الجزيرة 2022 result.esudan.gov.sd عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودان

رابط نتيجة شهادة الاساس الجزيرة 2022 برقم الجلوس

وتزايدت معدلات البحث عن رابط استخراج نتيجة شهادة الاساس ولاية الجزيرة 2022 بالاسم ورقم الجلوس في السودان وعدد من الدول العربية التي تضم جالية سودانية كبيرة بين سكانها من السودانيين العاملين في الخارج، بعد الانتهاء من عمليات تصحيح امتحانات شهادة الاساس في ولاية الجزيرة السودانية خلال الفترة الماضية.

وبدأت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة الاساس السودانية 2022 لطلاب الصف الثامن بولاية الخرطوم يوم 22 مايو واستمرت حتى يوم 30 مايو وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين الطلاب ومواجهة عمليات الغش في الامتحانات بجميع أنواعها حتى يحصل كل طالب على الدرجات التي يستحقها دون تمييز فيما بينهم.

ونستعرض معكم رابط الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم السودانية. لاستخراج نتيجة شهادة الأساس السودانية 2022 لطلاب شهادة التعليم الأساسي بالسودان وخطوات استخراجها عبر السطور التالية:-

نسب نجاح شهادة الاساس 2022

وأعلنت وزارة التربية والتعليم تراجع نسبة نجاح شهادة الاساس 2022 في عدد من الولايات السودانية هذا العام. بسبب انتشار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد وتأثيرها على العملية التعليمية في كافة الأنحاء بالإضافة إلى صعوبة الامتحانات هذا العام. حيث تراجعت نسب النجاح نحو 10% عن العام السابق. وعلى رأسها نسب نجاح شهادة الاساس ولاية نهر النيل 2021 من نسبة النجاح 88% إلى  78% هذا العام.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات شهادة الأساس لطلاب الصف الثامن ولاية الخرطوم وجميع الولايات. جرت وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة.

يأتي ذلك للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد19 بين الطلاب. بالتشديد على الالتزام بارتداء الكمامات بين الطلبة وتطهير الفصول والمدارس المختلفة وتعقيمها.

نتيجة شهادة الاساس الخرطوم 2022

في سياق متصل أعلنت وزارة التربية والتعليم صدور نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2022 برقم الجلوس. وذلك يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو الجاري، خلال مؤتمر صحفي برئاسة وزير التربية والتعليم.

وأرجع الوزير سببب تأخير النتائج إلى إضراب المعلمين في السودان خلال الفترة الماضية ما عطل عملية تصحيح أوراق الامتحانات في جميع الولايات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم السودانية تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي بين الطلاب والمشرفين على امتحانات طلاب الصف الثامن في السودان. وذلك للحفاظ على سلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩. في ظل عدم توافر علاجات شافية حتى الآن وتزايد السلاسات المتحورة من الفيروس التاجي كوفيد ١٩.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *