طرق طبية للتخلص من رائحة العرق المحرجة

طرق طبية للتخلص من رائحة العرق المحرجة

التخلص من رائحة العرق المحرجة، يحدث التعرق كرد فعل طبيعي من الجسم طوال الوقت حتى يحافظ على حرارة الجسم الداخلية لتصبح معتدلة ولكن يتحول التعرق إلى مشكلة عندما يزداد بشكل واضح ويسبب الإحراج إلى صاحبه والخروج من مناطق لا يمكن السيطرة عليها مثل اليدين وتحت الإبط والقدمين فقد تصبح المشكلة هنا مشكلة خطيرة يجب حلها في أسرع وقت.

أسباب التعرق المفرط

هناك أسباب مختلفة تسبب زيادة التعرق مثل ممارسة الرياضة وزيادة النشاط البدني أو الطقس الحار ولكن إذا كانت الأجواء طبيعية وعلى الرغم من ذلك يزداد التعرق فيجب أن نتعرف على الأسباب ومنها:

التخلص من رائحة العرق

  1. روتين اليوم الذي قد يسبب الإرهاق والإجهاد وبالتالي زيادة معدل ضربات القلب وارتفاع حرارة الجسم وهنا يزيد عمل الغدد العرقية للحفاظ على حرارة الجسم.
  2. زيادة عدد الغدد العرقية المسؤولة عن إخراج العرق تحت الجلد.
  3. كثرة النشاط البدني وممارسة الرياضة والحركة المستمرة.
  4. الحمل لزيادة إفراز الهرمونات الأيضية.
  5. البلوغ.
  6. مرضى السكر.

طرق طبية لعلاج التعرق الزائد

أكثر المناطق التي تعاني من التعرق الزائد هي منطقة تحت الإبط وتسبب الإحراج كثيرًا لهذا إليكم طرق علاج التعرق المفرط طبيًا:

حقن البوتكس لعلاج التعرق المفرط

من الشائع عن استخدام البوتكس هو قدرته على علاج التجاعيد وإخفائها ومؤخرًا تمت الموافقة على هذه الحقن من أجل استخدامها في علاج التعرق الزائد في منطقة تحت الإبط حيث يستمر المفعول حتى سنتين.

حبوب منع التعرق

هناك مجموعة من الأدوية التي تضاد عمل مادة الاستيل كولين والذي يعتبر كمحفز كيميائي لعدد كبير من التفاعلات الداخلية في الجسم بما في ذلك العرق المفرط ويتم تحديد نوع العلاج المناسب مع حالة التعرق والمنطقة التي يكثر بها إخراج العرق.

إزالة الغدد العرقية

نلجأ لتلك الكيفية عندما يكون مقدار العرق الذي يخرج من منطقة تحت الإبط كثيرًا حيث يقلل من إفراز العرق بنسبة 75% تقريبًا ويتم إزالة الغدد العرقية بعد وضع مخدر موضعي واللجوء للعملية الجراحية باستخدام الليزر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *