نتائج التوجيه الجامعي 2021 orientation-esi.dz وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

نتائج التوجيه الجامعي 2021 orientation-esi.dz وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

نتائج التوجيه الجامعي 2021، يزداد البحث عن نتائج توجيه حاملي شهادة البكالوريا 2021 في الجزائر عبر موقع التوجيه الجامعي. وهو نفسه الموقع الإلكتروني للتسجيلات الجامعية orientation esi dz. التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالجمهورية الجزائرية. يذكر ان طلاب السنة الثالثة ثانوي قد أنهوا امتحانات البكالوريا الشهر الماضي وحصلوا على نتائجهم التي من خلالها تم ملئ بطاقة الرغبات الجامعية 2021 والآن هم في حالة وتوتر وقلق شديد في انتظار الحصول نتائج التوجيه التي تم الإعلان عنها يوم أمس الأحد الموافق لـ08 جويلية الحالي. ومن خلال السطور التالية عبر موقع ثقفني الإخباري سوف نبين لكل كل التفاصيل والخطوات التي يمكن ممن خلالها الاستعلام عن النتائج عبر رابط نتائج التوجيه الجامعي في الجزائر.

نتائج التوجيه الجامعي 2021

بعد النجاح في شهادة البكالوريا 2021 يملئ الطلاب بطاقة رغباتهم عبر موقع التسجيلات الجامعية الأولية وترتيبها ترتيبا تنازلي حسب الرزنامة التي وضعتها وزارة التعليم العالي في انتظار المعالجة الآلية للرغبات. والآن كافة الطلاب يبحثون على الطريقة الصحيحة التي من خلالها يستطيعون الاستعلام عن نتائج التوجيه الجامعي من اجل سحب شهادة التوجه النهائية والقيام بالعملية الأخير وهي التسجيلات الجامعية النهائية عبر دفع الملف الورقي النهائي على مستوى الجامعة التي تم توجيه الطالب اليها.

رابط موقع نتائج التوجيه الجامعي 2021 orientation-esi.dz

بعد ولوج الطالب إلى موقع التسجيلات الجامعية 2021 سوف يظهر له في الواجهة الأولى للموقع كافة التخصصات التي تم ملئها في بطاقة رغباته إضافة إلى التخصصات التي لا يسمح المعدل المتحصل عليه في شهادة البكالوريا بدراسة تلك التخصصات وتكون ملونة باللون الأحمر. اما بخصوص التخصص الذي تم توجيه الطالب اليه بصفة رسمية فيكون باللون الأخضر.

الاستعلام عن نتائج التوجيه الجامعي

بعد ملئ بطاقة الرغبات بقائمة الشعب المسموحة الدراسة فيها بالجامعة. يمكن لجميع الطلاب الحاصلين على شهادة البكالوريا 2021 معرفة نتائج التوجيه الجامعي عبر الولوج إلى موقع orientation esi وتدوين كافة البينات الذي تم الدخول بها إلى موقع التسجيلات الجامعية 2021  سابقا واتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع orientation-esi.dz
  • كتابة اسم المستخدم ورقم التسجيل سوف يجدهم الطالب في كشف نقاط شهادة البكالوريا
  • سوف يظهر لك تخصص باللون الأخضر: وهو التخصص الذي وجهتم إليه رسميا.
  • تخصصات باللون الأحمر يعني أن معدلكم لا يسمح لكم بالدراسة في هذه التخصصات.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر موقعها الالكتروني. والخاص بالتسجيلات الجامعية الاولية 2021 orientation ، أن نسب منح الاختيار الأول للناجحين في بكالوريا 2021 فاقت 70 بالمائة. فيما عرفت التخصصات الطبية اقبالا كبيرا من قبل الطلاب والطالبات. وكذلك المدارس العليا وهذا ما جعل المعدل الوطني للقبول لدخول هذه التخصصات يرتفع. وليتمكن جميع الطلاب من الاطلاع على نتائج توجيههم يجب الدخول إلى موقع نتائج التوجيه الجامعي 2021.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *