جامعة الملك فيصل نتائج القبول 1443 وخطوات الاستعلام عن النتائج عبر بوابة القبول

جامعة الملك فيصل نتائج القبول 1443 وخطوات الاستعلام عن النتائج عبر بوابة القبول

جامعة الملك فيصل نتائج القبول، يزداد البحث عن بوابة القبول جامعة الملك فيصل بمجرد اعلان أسماء الطلبة المقبولين. في الدفعة الثانية للموسم الدراسي الجامعي الجديد 1443هـ عبر بوابة القبول. حيث اعلنت سابقا جامعة الملك فيصل في الممللكة العربية السعودية عن الخطط المدرجة في العام الدراسي الجديد 1442-1443هـ. من اجل ضمان دراسة الطلاب والطالبات في الجامعة حضوريا. وذلك باتباع الشروط والاجراءات الاحترازية من اجل صحة وسلامة الطلاب وكذلك لمنع تفشي فيروس كورونا في مختلف مناطق المملكة. كما دعت الجامعة السعودية جميع الطلاب المقبولين الولوج إلى بوابة القبول جامعة الملك فيصل. من اجل الاطلاع على الخدمات الطلابية وكافة الارشادات وتفاصيل الدفعة الجديدة والاستعلام عن نتائج قبول الطلبة.

جامعة الملك فيصل نتائج القبول

على يد الملك السعودي فيصل تم تأسيس جامعة الملك فيصل سنة 1975 بمحافظة الاحساء بالمملكة العربية السعودية وتعمل الجامعة على توفير جو تعليمي وصحي ملائم لكافة الطلبة للموسم الجامعي الجديد 1443 خاصة في ظل الظروف الحالية الصعبة في مختلف دول العالم من جراء انتشار الوباء العالمي كوفيد-19. وتوفر الجامعة السعودية دليل إرشادي لإجراءات العودة الدراسية في مختلف  الكليات منها كلية العلوم الزراعية وكلية الطب البشري وكلية إدارة الأعمال وغيرها.

رابط الاستعلام عن قبول جامعة الملك فيصل 1443

أكد عميد جامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية محمد بن عبد الوهاب الفريدان عن إعلانا عدد طلبة الدفعة الثانية المقبولين للعام الجامعي 1443 عبر البوابة الإلكترونية. يمكن للطلاب الدفعة الثانية الولوج على الموقع الالكتروني جامعة الملك فيصل عبر حساباتهم والتأكيد من نتائج قبول جامعة الملك فيصل بالنقر على مربع موافق من اجل تأكيد القبول بشكل الكتروني وبعدها سوف يتم اكمال باقي الإجراءات.

شروط القبول بجامعة الملك فيصل

  • اولا أن يكون الطالب سعودي الجنسية أو من أم سعودية.
  • ثانيا ان لا يتجاوز عمر الطالب الخامسة والعشرون .
  • ثالثا من الواجب حصول الطالب على الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • رابعا عدم مرور اكثر من خمس سنوات على تخرج الطالب من الثانوية العامة.
  • خامسا يجب على الطالب اجتياز الامتحانات التحريرية وكذلك الكشف الطبي للراغبين للدراسة في الكليات الصحية
  • سادسا عدم تقييد الطالب في جامعة أخرى.

إجراءات جديدة في الجامعة للعودة الدراسية

علاوة على ذلك اكدر رئيس  جامعة الملك فيصل على أنهاء كافة خطتها الشاملة لعودة الحضور الآمن لجميع المراحل الأكاديمية في مبانيها، حيث اكدت الجامعة السعودية على انها ستوظف جميع إمكانياتها وخياراتها التعليمية المتاحة في من أجل تحقيق سلامة طلابها وموظفيها، وتحقيق أعلى معايير الجودة الأكاديمية، وحث الدكتور محمد العوهلي غير المحصنين على أخذ جرعتين من اللقاح؛ حفاظًا على صحتهم وصحة أسرهم ومجتمعهم ، ليتمكنوا من دخول الجامعة، والعودة إلى الحياة الطبيعية في بيئة الجامعة التعليمية والعمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *