quick link استخراج نتيجة شهادة الاساس السودان 2022 برقم الجلوس فقط moe.gov.sd موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

quick link استخراج نتيجة شهادة الاساس السودان 2022 برقم الجلوس فقط moe.gov.sd موقع وزارة التربية والتعليم السودانية

ننشر رابط استخراج نتيجة شهادة الاساس الجزيرة 2022 برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم تصدر قائمة اهتمامات الكثير من الطلاب والطالبات في السودان بالتزامن مع إعلان مديرية التربية والتعليم في ولاية الجزيرة نتائج شهادة الأساس ولاية الجزيرة برقم الجلوس 2022 عبر moe.gov.sd بعد الانتهاء من تصحيح كافة النتائج وأوراق الامتحانات في العام الدراسي 2021-2022 في ولاية الجزيرة السودانية بعد أسبوع من إعلان نتيجة الخرطوم.

نتيجة الاساس 2022 السودان

ونستعرض لكم في هذا التقرير رابط نتيجة الاساس 2022 السودان في الولايات الثمانية عشر برقم الجلوس عبر موقع وزارة التربية والتعليم السوداني الرسمي لنتائج الاساس برقم الجلوس؛ وذلك لاستخراج نتيجة شهادة الاساس 2022 في ولاية نهر النيل، والقضارف، والنيل الازرق، وشمال كردفان، وجنوب دارفور، والولاية الشمالية،  وولاية الخرطوم ، وولاية الجزيرة، وشرق دارفور، وجنوب كردفان، والنيل الابيض وكسلا، وغرب كردفان، وسنار، ووسط دارفور، والبحر الاحمر.

استخراج نتيجة الاساس ولاية الخرطوم 2022

أصدرت وزارة التربية والتعليم السودانية، بيانًا صحفيًا منذ قليل، لإعلان نتيجة شهادة الأساس ولاية الخرطوم 2022 برقم الجلوس الخاص بالطلاب منذ قليل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم السودانية أن نسبة النجاح لامتحانات الشهادة بالاساس في ولاية الجزيرة 2022 سجلت ارتفاعًا ملحوظًا هذا العام مقارنة بالعام السابق.

وأدى طلاب الصف الثامن الإعدادي في السودان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022 للحصول على شهادة التعليم الأساسي السوادنية 2022 خلال شهر مايو الماضي وسط إجراءات مشددة للحدد من ظاهرة الغش بين الطلاب حتى يحصل كل طالب على ما يستحقه من درجات وفقًا لمستواه التعليمي لتحديد مدى استفادته من المناهج الدراسية.

سبب تأخر نتيجة شهادة الأساس 2021

وعن سبب تأخر إعلان نتيجة شهادة الأساس 2021 في السودان العام الماضي أرجعت الوزارة السبب إلى المشاكل التي شهدتها عدد من الولايات. وذلك بسبب إضراب المعلمين السودانيين ما أثر على تصحيح ورصد الدرجات، مؤكدة أن الأزمة تم حلها وتجاوزها بعد عودتهم للعمل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنها أصدرت نتائج شهادة الاساس في ولاية الخرطوم للعام الدراسي الجاري 2020-2021 خلال الأسبوع الماضي.

quick link استخراج نتيجة شهادة الاساس الجزيرة 2022 برقم الجلوس moe.gov.sd موقع وزارة التربية والتعليم السودانية للصف الثامن
quick link استخراج نتيجة شهادة الاساس الخرطوم 2022 برقم الجلوس moe.gov.sd موقع وزارة التربية والتعليم السودانية للصف الثامن

نسب نجاح شهادة الاساس 2022

وسجلت نسب نجاح شهادة الاساس 2022 في الولايات السودانية نسب متراجعة هذا العام مقارنة بالعام السابق بنحو 10% من أعداد الطلاب حيث سجلت نسبة النجاح في ولاية نهر النيل هذا العام 78% بمعدل أقل 10% عن العام السابق الذي سجلت فيها نسبة النجاح 88%.

وأرجع وزير التربية والتعليم السوداني سبب تراجع نسب النجاح إلى انتشار تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

ونستعرض لكم عبر السطور التالية خطوات الاستعلام عن نتيجة الاساس 2022 في السودان بكل سهولة. في إطار حرصنا على تقديم خدمة مميزة لمتابعينا في كافة الولايات السودانية.

ونتمى لجميع الطلاب النجاح والتوفيق في الامتحانات والمستقبل الدراسي.

رابط نتيجة شهادة الاساس السودان 2022

في السياق ذااته فعلت وزارة التربية والتعليم رابط استخراج نتيجة شهادة الاساس ولاية الخرطوم 2022 خلال الساعات القليلة الماضية للتيسيرعلى الطلاب في الحصول على نتائجئهم بكل سهولة من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • أولا تسجيل الدخول إلي رابط موقع وزارة التربية والتعليم السودانية الرسمي أول موقع نتائج السوادن.
  • ثانيًا: اختيار رابط نتيجة شهادة الاساس الجزيرة 2022.
  • ثالثًا: حدد العام الدراسي الحالي ثم اختر المرحلة التعليمية المراد الاستعلام عنها.
  • رابعًا: اضغط علي أيقونة استعلام عن نتيجة اساس السودان 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *