بروتين طبيعي للشعر الضعيف من المنزل بمواد طبيعية فقط دون أي إضافات كيماوية

بروتين طبيعي للشعر الضعيف من المنزل بمواد طبيعية فقط دون أي إضافات كيماوية

بروتين طبيعي للشعر الضعيف من المنزل بمواد طبيعية فقط دون أي إضافات كيماوية، نقدم لك اليوم خلطة بروتين رائعة لن تستغني عنها أبداً للعناية بشعرك، وهي تتكون من مواد طبيعية بسيطة فسوف نقوم بإحضار ثلاثة ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي، ويمكنك مضاعفة الكمية حسب طول وكثافة الشعر، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، قطرات من زيت شجرة الشاي الأخضر الأساسي أو العادي، فهو يكافح البكتيريا الموجودة في فروة الرأس ويخلصك من القشرة، ملعقتين كبيرتين من جل الصبار، قطرات قليلة من عصير الليمون الحامض، ملعقة كبيرة من عسل النحل، ملعقة كبيرة من نشاء الذرة.

بروتين طبيعي للشعر الضعيف من المنزل

لصنع خلطة البروتين للشعر يتم تحضير وعاء نظيف ويوضع به ملعقة من كلا من الزبادي، زيت جوز الهند، نشاء الذرة، عسل النحل، جل الصبار، بالاضافة إلى قطرات زيت شجرة الشاي وأيضاً قطرات عصير الليمون. يتم دمج المكونات وخلطهما جيداً بإستخدام الخلاط الكهربائي للحصول على قوام كريمي. يطبق هذا الماسك على الشعر بالكامل مع تدليك فروة الرأس وهي على وضعية الركوع، ثم يُغلف الشعر بعد ذلك ببلاستيك غذائي ويترك لمدة ساعة كاملة ثم يغسل الشعر بالشامبو المناسب.

زيادة طول وكثافة الشعر بفاعلية

يمكنك أيضاً استعمال هذه الوصفة لتسريع نمو الشعر وزيادة سمك البصيلات، احضري فقط حبة واحدة من البصل الأحمر، ملعقتين كبيرتين من الماء، ثلاثة ملاعق كبيرة من الفازلين الطبي. ونبدأ صنع هذه الخلطة بتجهيز حبة واحدة من البصل ثم يتم تقشيرها لإزالة القشرة الخارجية، ثم يتم تقطيع حبة البصل إلى قطع صغيرة وتوضع في الخلاط الكهربائي ويتم إضافة مقدار الماء ويتم خلط المكونين معا جيداً.

قومي بعد ذلك بتصفية الخليط باستعمال مصفاة ليتم استخراج ماء البصل والاحتفاظ بها في وعاء، بعدها يُضاف مقدار الفازلين إلى الوعاء ويتم خلط المكونات جيداً، ثم يوضع الوعاء في حمام مائي ساخن مع التقليب المستمر حتى يتم التجانس بشكل جيد، يمكنك الاحتفاظ بالخليط في قارورة زجاجية. ضع الخليط على فروة الرأس ثم قم بتدليكها جيداً بشكل دائري ثم يغلف الشعر بقبعة بلاستيكية ويترك لمدة ساعة واحدة ثم يغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *