اخر تحديث موقع سكني “sakni” .. والبوابة الإلكترونية للبرنامج السكني واسماء المستفيدين للدعم السكني

اخر تحديث موقع سكني “sakni” .. والبوابة الإلكترونية للبرنامج السكني واسماء المستفيدين للدعم السكني

أطلقت وزارة الإسكان والتنمية العقارية السعودية دفعات برنامج سكني” sakni” ، وهو من اكبر البرامج التي تقدمها الوزارة والتي تميزت بها المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة للوصول المثالية 2030 ووصول الدعم الوطني لمستحقية عام 2020

ويضم برنامج سكني “sakni ” اكثر من 280 منتج ووحدات تمويلية ووحدات سكنية ، وقد نظمت الوزارة شروط خاصة للحصول علي الدعم سكني “sakni ” ،وان يكون الإستعلام من خلال رابط البوابة الإلكترونية لموقع برنامج سكني “sakni” .

وقد صرح الدكتور ماجد بن عبدالله الحقيل كافة التفاصيل عن البرنامج السكني Sakni والشروط الواجب توافرها للحصول علي الدعم الحكومي ، حيث يهدف البرنامج سكني الي زيادة نسبة التمليك العقاري ، وموضح علي البوابة الإلكترونية كافة التفاصيل والشروط الواجبة علي موقع وزارة الإسكان والتنمية العقارية .

طريقة التسجيل في برنامج سكني Sakni  ورابط موقع سكني

وقد نشرت وزارة الإسكان والتنمية العقارية كافة التفاصيل وكيفية طريقة التسجيل من خلال صور موضحة وتفاصيل مبسطة لكيفية الحصول علي الوحدات التمويلية والوحدات العقارية بالمملكة العربية السعودية ، موضحين المميزات التي يقدمها برنامج  سكني “Sakni ” لكافة المواطنين المتقدمين من خلال البرنامج وما يهدف إليه سكني .

موضحا طريقة الإستعلام عن الوحدات التمويلية ، وكيفية توزيع الدعم علي المواطنين ،وما هي الآثار الأقتصادية التي تترتب علي العملية الإقتصادية الجديدة وهو ما يطلق علية ” الدعم الذكي ” او “الدعم السكني ” لتمويل كافة المشروعات والقروض التمويلية ، ويوجد بالمقالة رابط موقع سكني Sakni واسماء المستحقين للدعم الإقتصادي من داخل المملكة العربية السعودية .

تفاصيل برنامج الدعم السكني Sakni وما الذي يهدف الية البرنامج

البرنامج يسعي لتحقيق هدفة مثالي ونظرة جديدة تظهر بها المملكة العربية السعودية من خلال إطلاق برنامج سكني Sakni وإليكم نظرة تفصيلية عن العرض التي تقدمة وزارة الإسكان والتنمية العقارية السعودية وما يشمل علية 280 منتج سكني :

• يتم الإعلان عن 120 الف وحدة سكنية مقدمة من وزارة الإسكان بالتعاون مع القطاع الخاص ، وتم التنفيذ وفقا للشروط والمعايير التي تتناسب مع عدد افراد الأسرة المتقدمة لبرنامج سكني Sakni .

•الخطوة الثانية هي توفير عدد 75 الف قطعة أرض صالحة للبناء والتعمير فور إستيلامها ومتكاملة المرافق اللازمة .

•الإعلان عن توفير عدد 85 الف قرض تمويلي للمشروعات المقدمة لبرنامج سكني Sakni من خلال القطاع الخاص والمؤسسات المالية السعودية والقطاعات الحكومية المختلفة والتي تدخل ضمن صلاحيات وزارة الإسكان والتنمية العقارية

وقد صرح مصدر مسؤول من داخل وزارة الإسكان والتنمية العقارية بالمملكة ان برنامج سكني سيتم تخصيص الوحدات السكنية به علي نحو ثلاث اعوام ابتداء من الشهر القادم وتستمر لفترة ثلاث اعوام علي اسوء الإحتمالات .

وقد تصل إستثمارات الدعم الذكي او ما يطلق علية برنامج سكني Sakni الي 119.87 مليار ريال سعودي ، وسيكون مردودها بنحو 576 مليار ريال سعودي كعائدات مباشرة للإقتصاد المملكة العربية السعودية ، مما يساهم في رفع العائد الإقتصادي وتوفير اكثر من 47896 الف وظيفة سيتم توفيرها مباشرة او غير مباشرة .

رابط موقع.سكني Sakni واسماء المستحقين للدعم وموقع التسجيل

حيث اوضح الدكتور ماجد بن عبدالله الحقيل الشروط والمواصفات الواجب توافرها للحصول علي قرض التمويل العقاري ، والفئات التي ستنطبق عليها المواصفات لحصولها علي الدعم الذكي “برنامج سكني ” Sakni. بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية بالمملكة .

وسنعرض اليكم الرابط الخاص للتسجيل من خلال برنامج سكني علي البوابة الإلكترونية لوزارة الإسكان والتنمية العقارية البوابة الإلكترونية لبرنامج سكني eskan.gov.saوسيتم الإعلان عن اسماء المستفيدين من برنامج سكني من خلال الرابط الآتي .

رابط استعلام اسماء مستفيدي الدعم السكني .. تسليم الوحدات السكنية منتصف فبراير الجاريeskan.gov.sa

تحديث :  وسيتم بدء من منتصف فبراير الجاري تلقي طلبات المواطنين الراغبين في اخذ الدعم الحكومي لبرنامج سكني Sakni او ما يطلق علية الدعم الذكي علي الموقع الرسمي لوزارة الإسكان والتنمية العقارية بالمملكة العربية السعودية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *