علاج هيشان الشعر بأفضل الماسكات الطبيعية ونصائح لتقليل الهيشان

علاج هيشان الشعر بأفضل الماسكات الطبيعية ونصائح لتقليل الهيشان

هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تُستخدم بغرض علاج هيشان الشعر الناتج عن أسباب مختلفة، وتعتمد هذه الوصفات على المكونات الطبيعية التي تكون غنية بالفوائد للشعر، وتطبيقها بشكل مستمر يؤثر إيجابيًا على الشعر، وخاصةً إذا تم استخدام المكونات الملائمة للشعر، كما أن الإلتزام بتطبيق بضعة خطوات مثل التعامل مع الشعر بطريقة صحيحة وإجراء حمام زيت له سيُساهم في تقليل هيشان الشعر بكفاءة.

هيشان الشعر

يرجع هيشان الشعر إلى العديد من الأسباب وأهمها جفاف الشعر، لذا نجد الوصفات الطبيعية لعلاج الشعر الهايش تعتمد في الأساس على منحه نسبة كافية من الترطيب، كما يُمكن أن يتسبب استخدام منتجات غير مناسبة لطبيعة الشعر في الهيشان، وكذلك التعامل معه بطريقة خاطئة مثل تجفيف الشعر المبلل بالمنشفة يُمكن أن يتسبب في ذلك أيضًا، ومن خلال خلط كميات مناسبة من المكونات الطبيعية التي تتناسب مع نوع الشعر يُمكنكم علاج ذلك بأبسط الطرق.

علاج هيشان الشعر
علاج هيشان الشعر

علاج هيشان الشعر بإستخدام ماسك المايونيز

تجمع هذه الوصفة بين أكثر المكونات فاعلية في تقليل هيشان الشعر، فتحتوي على أحد الزيوت الطبيعية التي بدورها تعالج الهيشان وأيضًا تعمل على تنعيم الشعر، كما أن المايونيز يُقلل من هيشان الشعر الناتج عن عوامل الجو سواء البرودة أو الرطوبة، لذا فإن الخلط بينهما بالإضافة إلى عسل النحل الذي يرطب الشعر بكفاءة، سيمنحك نتيجة أكثر من رائعة.

  • يتم خلط ملعقتين كبيرتين من كلًا من المايونيز وزيت الزيتون، ومن ثم إضافة ملعقة واحدة من العسل النحل إليهما.
  • يُمكن الإستعانة بالفرشاة المخصصة للصبغة أثناء وضع الماسك؛ لضمان توزيعه على كامل الشعر.
  • يُغسل الشعر بالماء الفاتر بعد مرور ساعة كاملة من تطبيق الماسك على الشعر، ويجب تكرار الوصفة مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة.
علاج الشعر الهايش
علاج الشعر الهايش

نصائح لتقليل هيشان الشعر

إلى جانب تطبيق الوصفات الطبيعية يُمكنك إتباع عدة خطوات بحيث تُساعد على علاج هيشان الشعر وتقليله تمامًا ومن هذه الخطوات:

  • تجنب منتجات صبغ الشعر؛ حتى لا يحدث جفاف للشعر وبالتالي يصبح الشعر هايش بشكل مبالغ فيه.
  • تجفيف الشعر بإستخدام تيشرت مصنوع من خامة قطنية أو منشفة الشعر المايكروفايبر؛ تجنبًا لهيشان الشعر.
  • إجراء حمام زيت للشعر مرة واحدة أسبوعيًا، وذلك عن طريق إجراء حمام مائي للزيوت بحيث تصبح دافئة عند وضعها على الشعر، وتطبق على الشعر لبعضة ساعات، ومن ثم يتم استخدام الشامبو لغسل الشعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *