مباراة الهلال والتعاون في الدوري السعودي المواعيد والقنوات الناقلة وآخر أخبار الفريقين

مباراة الهلال والتعاون في الدوري السعودي المواعيد والقنوات الناقلة وآخر أخبار الفريقين

مباراة الهلال والتعاون ، من جديد تستأنف مباريات الجولة الثانية من بطولة الدوري السعودي للمحترفين أو دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم 2021/2022 ، حيث تشهد اليوم الجمعة ، إقامة 3 مباريات تبدأ بـ مباراة الباطن وأبها ثم ضمك والطائي ، وتختم بـ مواجهة التعاون والهلال ، والتي يسعى خلالها الفريقان إلى بداية قوية، تعزز من حظوظهما في نيل اللقب، أو على الأقل احتلال أحد مراكز المقدمة المؤهلة إلى البطولات القارية أو الدولية.

ومن المقرر أن يستضيف ملعب ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في مدينة بريدة السعودية، فعاليات وأحداث المواجهة القوية والتي يُنتظر أن تحظى بمتابعة جماهيرية واسعة، نظرة لقوة الفريقان وما يمتلكاه من عناصر هامة ودولية في كافة المراكز، وخاصة الهلال، بالإضافة إلى الطموح الكبير لكلاهما في بلوغ منصات التتويج هذا الموسم سواءً على مستوى دوري المحترفين السعودي أو في البطولة الثانية من حيث القوة والممثلة بالطبع في كأس خادم الحرمين الشريفين .

نادي الهلال

فوز مهم للهلال في مستهل المشوار أمام الطائي

نبدأ تغطيتنا مع زعيم الأندية في المملكة، حيث نادي الهلال السعودي ، الذي يخوض مواجهة اليوم، باحثًا عن انتصاره الثاني هذا الموسم، مستفيدًا بالطبع من نتائج خصومه الرئيسيين، حيثما خسر النصر اليوم من الفيصلي (1-2) وتعادل الأهلي والحزم اليوم أيضًا (2-2) ، فيما كان التحدي الأكبر من العميد، حيثما تغلب الاتحاد على الرائد بثلاثية نظيفة يوم الإثنين الماضي، في مستهل لقاءات الجولة الثانية.

ومن خلال مشاركته في الموسم الحالي، يطمح العالمي إلى تسجيل التتويج باللقب الـ18 في تاريخه، والذي سيوسع به الفارق مع النصر (أقرب منافسيه) إلى 9 ألقاب كاملة، كما سيبتعد عن الاتحاد صاحب البطولات الثمانية في المركز الثالث بفارق 10 ألقاب كاملة.

وفي ضربة البداية للموسم الجاري، نجح الموج الأزرق في الفوز على العائد إلى البطولة السعودية الأقوى خليجيًا وضمن الأقوى على الصعيد العربي والآسيوي، فريق الطائي بهدف نظيف، منحه أول ثلاث نقاط، واحتلال المركز السادس حاليًا في جدول المسابقة.

وخلال الموسم الماضي، تمكن الهلال من الظفر بلقب الدوري السعودي لكرة القدم 2020/2021 ، بعد تصدره لجدول المسابقة برصيد 61 نقطة، جمعها من 18 انتصارًا و7 تعادلات و5 هزائم، بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه نادي الشباب، والذي كان بالمناسبة ندًا شرسًا في الموسم الماضي.

وحول أخبار نادي الهلال السعودي ، فقد وصل الأخير قبل ساعات إلى منطقة القصيم، استعدادًا لأداء آخر الحصص التدريبية والتحضيرية، استعدادًا لمواجهة التعاون.

وعلى صعيد اللاعبين، أنهت إدارة نادي الهلال عقد سيباستيان جيوفينكو الإيطالي المحترف في صفوف الأزرق بالتراضي، مثنية على أداء اللاعب وإسهاماته مع الفريق، موجهة الشكر له على جهوده التي بذلها خلال الفترة السابقة، ومتمنية له كل التوفيق في خطواته المقبلة.

نادي التعاون

تعادل بطعم الهزيمة للتعاون أمام الحزم في الدوري السعودي

في المقابل، يدخل نادي التعاون السعودي مواجهة اليوم، ساعيًا إلى الظفر بأولى النقاط الثلاث في مسيرته هذا الموسم، حيث تعادل في أولى المواجهات أمام الحزم بعد مباراة ماراثونية (3-3).

ويحظى الفريق المُلقب بـ سكري القصيم بـ 15 مشاركة في دوري المحترفين السعودي ، كان الإنجاز الأبرز احتلاله للمركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا (دور المجموعات) في موسم 2018/2019، ونجح أيضًا في بلوغ دوري أبطال آسيا ولكن من المركز الرابع حينها في موسم 2015/ 2016.

ويسعى الفريق هذا الموسم، إلى الزحف نحو أحد المركزين الأول أو الثاني، المؤهلين إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا 2022 ، وذلك بعدما فشل في الموسم الماضي في بلوغها، إثر احتلاله للمركز الرابع برصيد 47 نقطة، من 13 فوز و8 تعادلات و9 هزائم.

كما فقد الفريق الملقب أيضًا بـ الذئاب فرصة أخرى لبلوغ دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2021 ، بعد الخسارة في نهائي كأس خادم الحرمين 2020/2021 أمام الفيصلي (2-3)، وخرج الفريق خال الوفاض من أية ألقاب في الموسم المنصرم.

وحول آخر أخبار نادي التعاون السعودي ، فقد اختتم الفريق تحضيراته لـ مباراة الهلال والتعاون ، بقيادة المدير الفني الصربي نيستور إل مايسترو ، أمس الخميس.

تاريخ مواجهات الهلال والتعاون

وحول لقاءات التعاون والهلال ، في جمعت الفريقين 17 مواجهة، جاءت جميعها في الدوري السعودي.

التاريخ كان في صف الزعيم، إذ حقق 13 انتصارًا، وخسر في مباراتين، فيما خيم التعادل على مواجهتين جمعتا الناديين العريقين.

أما عن أكبر فوز تحقق في مواجهات الهلال والتعاون ، فكانت من نصيب نادي القرن الآسيوي أيضًا، إذ فاز في الدور الأول من موسم 2012/2013 بنتيجة (4/1)، في المقابل جاءت أفضل نتيجة للذئاب بالفوز بثنائية نظيفة، في جولة الإياب بموسم 2018/2019.

تهديفيًا، سجل الهلال 21 هدفًا في شباك التعاون خلال مواجهات الناديين، فيما استقبلت شباك الموج الأزرق 11 هدفًا.

موعد مباراة الهلال والتعاون والقنوات الناقلة

من المقرر إقامة مباراة التعاون والهلال عند التاسعة إلا عشر دقائق مساءً بتوقيت السعودية ( 8.50 م )، الثامنة إلا عشر دقائق مساءً بتوقيت القاهرة ( 7.50 م )، السادسة إلا عشر دقائق بتوقيت جرينتش ( 5.50 م ).

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم إسناد القيادة التحكيمية في المباراة للحكم السعودي الدولي محمد الهويش.

وتبث المباراة عبر شبكة قنوات SSC السعودية المفتوحة، وتحديدًا عبر قناتي SSC1 SD و SSC1 HD وذلك على القمر الصناعي Intelsat-907 بتردد 12418 واستقطاب أفقي، ومعدل ترميز 27500، ومعامل تصحيح الخطأ 4/3 ، بالإضافة إلى القمر الصناعي عرب سات بدر 6، على تردد 11747 وبنفس القيم السابقة.

ويتولى التعليق على أحداث اللقاء، المعلقين الرياضيين السعوديين محمد الخميسي والعملاق فهد العتيبي.

الاتحاد السعودي لكرة القدم

وعلى ذكر اللقاء المرتقب في قمة مباريات الأسبوع الثاني من الدوري السعودي لكرة القدم ، أعرب رئيس الاتحاد السعودي عن سعادته لثقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في إسناد استضافة الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم إلى المملكة العربية السعودية.

وتفصيلًا، قال ياسر المسحل الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل عقب قرار استضافة السعودية للأدوار الإقصائية والنهائي من بطولة دوري الأبطال الآسيوي أن «اختيار المملكة للاستضافة هي ثمرة الدعم اللامحدود من القيادة الرشيدة، ودليلٌ على النجاح في استضافة الأحداث السابقة».

الخاتمة

تعرفنا في السطور التالية، على تغطية شاملة لـ كواليس وتفاصيل مباراة الهلال والتعاون ، ومشوار الفريقين في الموسم الحالي والماضي، فضلًا عن تاريخ مواجهات الجانبين، وموعد مباراة التعاون والهلال والقنوات الناقلة والترددات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *