طريقة تحضير ورق العنب مثل المطاعم بنكهات ومذاق مميز ورائع

طريقة تحضير ورق العنب مثل المطاعم بنكهات ومذاق مميز ورائع

يعتبر المحشي وجبة ذات أصول قديمة ويتم التطور في تحضيرها حتى الآن عن طريق إضافة البهارات والتوابل المميزة، ويوجد أكثر من نوع معروف ومرغوب من جميع الأشخاص مثل محشي الباذنجان والفلفل والخضراوات الأخري، ومحشي الكرنب الذي يكثر إنتشاره في فصل الشتاء بالإضافة إلي المحشي الأشهر على الإطلاق محشي ورق العنب الذي يعتبر وجبة مفضلة لدي جميع البيوت، ولا يعتبر المحشي خاصةً الورق عنب وجبه عربية فقط بل ينتشر وجوده في جميع دول العالم، وتتفنن المطاعم في الإبداع في تحضيره وعادةً ما يتم تصنيف ورق العنب على أنه وجبه دسمة بسبب إحتواء محشي ورق العنب على الكثير من المكونات، ويعتبر المحشي بشكل عام من الوجبات التي يمكن أن تختلف طريقة تحضيرها من شخص لآخر ودائماً ما يميل جميع الأشخاص إلي محشي المطاعم فهو مميز وله مذاق خاص ونكهات لذيذه، لذلك أغلب الاستفسارات بشأن كيفية تحضير محشي ورق العنب مثل المطاعم لذلك ننقل لكم الطريقة من خلال هذا المقال.

طريقة تحضير ورق العنب مثل المطاعم

ورق العنب من أشهر أصناف المحشي وينتشر في وقت معين في العام ويتضاعف الإقبال عليه مقارنة بمحشي الباذنجان والخضراوات وجميع الأصناف، ويتميز بطريقة تحضير بسيطة وسهلة ولكن بالرغم من ذلك نجد أشخاص عديدة لا تستطيع مواصلة التحضير ويفشل الحصول عليه بشكل شهي ولذيذ مثل المطاعم، حيث تعتبر المطاعم لها طريقة فريدة بتوابل مميزة.

المكونات:

  • كأس من البقدونس المفروم جيداً.
  • ثلاث ملاعق من عصير الليمون.
  • كمية من ورق العنب مقدار 250 جرام.
  • كأس ونصف أرز.
  • بهارات ملعقة من الفلفل الأسود.
  • ملعقتين من الملح.
  • بصلة مفرومة.
  • صلصة طماطم.
  • كمية مناسبة من الزيت النباتي.

طريقة التحضير:

  1. نبدأ بتحضير ورق العنب أولاً عن طريق تحضير إناء مناسب ثم وضع فيه كمية من الماء على النار حتى الغليان بعد ذلك يتم وضع ورق العنب على النار لعملية السلق وتقليبه من حين لآخر حتى تتم عملية السلق.
  2. يتم تحضير خلطة الحشو ويمكن أن تختلف من شخص لآخر ولكن في الأغلب ما تكون من الأرز والمكونات السابقة التي سبق ذكره وتقليبهم معاً بالإضافة إلي البهارات والتأكيد من مذاق الخلطة.
  3. نبدأ بتحضير إناء له غطاء مناسب لكمية المحشي، نبدأ بالحشو عن طريق تجهيز الإناء ووضع به شرائح من البصل والطماطم في الأسفل ثم فرد ورق العنب واحده منهم ووضع كمية مناسبة من الحشوة بداخل الورقة ولفها جيداً ورص الورق في الإناء أو الحلة وتكرار ذلك حتى الإنتهاء من الكمية علماً بأنها قد تحتاج إلي وقت كبير أثناء التجهيز.
  4. بعد ذلك يتم الإنتهاء من تحضير ورق العنب ويصبح جاهزاً للطهي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *