نتائج السنة التحضيرية 2021 الفصل الثاني للكليات الطبية عبر موقع وزارة التعليم العالي سوريا

نتائج السنة التحضيرية 2021 الفصل الثاني للكليات الطبية عبر موقع وزارة التعليم العالي سوريا

يزداد البحث عن نتائج السنة التحضيرية 2021  للكليات الطبية (الطب العام وطب اختصاص طب الأسنان وكذلك الصيدلة) في سوريا عبر موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعدما نشرت الوزارة السورية نتائج امتحانات الفصل الثاني لطلاب السنة التحضيرية الطبية سوريا 2021  اليوم الأحد الموافق لـ 22 من شهر أغسطس الحالي. وبمجرد صدور النتائج يستطيع كافة الطلاب تقديم معارضة على النتيجة المتحصل عليها اذ أكدت وزارة التعليم العالي على تحديد موعد فتح باب للمعارضة الإلكترونية ويكون تقديم الطلب عبر الإدارة الرسمية لمكتب شؤون الطلاب في مختلف الجامعات السورية. ومن خلال الأسطر التالية من هذا المقال سوف نتعرف على رابط تقديم معارضة على نتائج السنة التحضيرية 2021 وطريقة الاستعلام عن النتيجة بشكل الكتروني.

نتائج السنة التحضيرية

تعد السنة التحضيرية 2021 في سوريا السنة الأولى لكليات الطب التي ذكرناها في سابقا. كما يتم التسجيل فيها من خلال التسجيل المباشر اعتمادا على معدل الطالب دون انتظار نظام المفاضلة. وفي نهاية العام الدراسي تتم عملية فرز  90% من الطلاب المقبولين في السنة التحضرية قبل الانتقال إلى احدى الكليات الطبية المعتمدة من قبل لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في سوريا

رابط نتائج السنة التحضيرية 2021

يستمر البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك البحث جوجل عن الرابط الرسمي للاستعلام عن نتيجة السنة التحضيرية 2021 حسب الاسم التي أعلنت عنه قبل قليل وزارة التعليم العالي السورية والذي يمكن من خلاله الحصول على نتيجة الطلاب وذلك باتباع الخطوات المدونة ادناه:

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سوريا

وضعت وزارة التعليم العالي في سوريا عدة شروط يمكن من خلالها الدراسة في السنة التحضيرية 2021 من بينها:

  •  دراسة مواد مشتركة بين الكليات الطبية التابعة لوزارة التعليم العالي
  • معدل الطالب في السنة التحضيرية لا يدخل في معدل الطالب النهائي للتخرج
  • يتم فرز جميع الطلاب في نهاية السنة الدراسية
  • يعتبر الطالب راسباً إذا رسب بأكثر من  أربعة مواد
  • يستطيع الطالب التحويل لأي كلية أخرى اذا رسب
  • يدرس الطالب في السنة التحضيرية  مواد في تخصص قسم عملي وقسم نظري
  • الفرع العملي لا يدخل في معدل الطالب
  • يجب على الطالب النجاح في الفرع العملي لكي لكي يستطيع اجتياز امتحانات النظري

المقررات التي يم تدريسها في السنة التحضيرية

  • الفصل أول في السنة التحضيرية يتم تدريس ما يلي: مادة الكيمياء وعلم خلية، لغة إنجليزية، تاريخ الطب وكذلك الفيزياء الطبية.
  • اما بخصوص الفصل ثاني فيدرس الطالب المواد التالية: فيزيولوجيا، إحصاء حيوي، التشريح العام، لغة إنجليزية، الوراثة الطبية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *