دخول منصة مدرستي التعليمية 1443 للاختبارات المركزية madrasati sa إضافة تسجيل طالب جديد

دخول منصة مدرستي التعليمية 1443 للاختبارات المركزية madrasati sa إضافة تسجيل طالب جديد

دخول منصة مدرستي التعليمية 1443 رابط التسجيل schools madrasati sa للاختبارات المركزية إضافة تسجيل طالب جديد 1443 تحويل المنصة لتطبيق وخطوات وطريقة دخول الصفحة الرئيسية لتسجيل طالب جديد في حساب منصة مدرستي حيث أتاحت منصة مدرستي 1443 إمكانية إضافة الطلاب الجدد إلكترونيا، وذلك غبر حساب منصة مدرستي، وكذلك تسجيل الأطفال على منصة روضتي، ومع اقتراب العام الدراسي الجديد الذي لا تفرقنا عنه سوى أيام قليلة، بدأ الطلاب في تسجيل أنفسهم على المنصة الرسمية التي أتاحتها وزارة التعليم السعودي للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية بالمملكة، هذا وقد سامت منصة مدرستي بدور فاعل في إدارة المنظومة التعليمية عن بعد بكفأة خلال العام الدراسي المنقضي، لذك ومع أهمية المنصة سنستعرض من خلال هاذ التقرير خطوات وطريقة التسجيل في منصة مدرستي إلكترونيا، وذلك  للعام الدراسي الجديد 1443، وذلك حتي يتمكن أبناؤنا الطلاب والطالبات من التواصل الفعال مع المنصة لتحصيل فروضهم من اليوم الأول من بدأ الدراسة.

دخول منصة مدرستي التعليمية 1443 للاختبارات المركزية madrasati sa

ومع عودة طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية للمدارس حضوريا بجميع المدارس الحكومية والدولية والأهلية، وذلك حسب الأمر الصادر بحضور التلاميذ البالغين 12 عاماً فأكثر بشرط التحصين بجرعتين، ذلك بالإضافة لمتابعة تحصيل الدروس التعليمية من خلال منصة مدرستي إلكترونياً، فقد نزايد البحث عن كيفية الدخول لمنصة مدرستي، سواء للطلاب أو أولياء الأمور.

عودة الدراسة بالمدارس حضورياً بالتكامل مع منصة مدرستي

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم السعودية قد أتمت كامل استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد، كما قامت الوزارة بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بتطوير منصة مدرستي بثوبها الجديد، وذلك حتى تكون المنصة أحد أعمدة العملية والمنظومة التعليمية للتعليم عن بُعد، وذلك بالتوازي مع عودة الدراسة بالمدارس حضورياً، وستكون منصة مدرستي عامل مساعد لتحصيل الفروض الدراسية لطلاب كافة المراحل الدراسية، حيث تعود عليها الطلاب خلال العام الماضي، وأصيح لا غني عنها في تحصيل الدروس وتنمية المهارات للطلاب والطالبات.

رابط مدرستي العودة للمدارس 1443 وشروط الحضور وفق وزارة التعليم

تسجيل الدخول على منصة مدرستي، فقد تم إتاحة رابط الموقع الرسمي لمنصة مدرستي، وهو الموقع التابع لوزارة التعليم السعودية، تسجيل دخول الطلاب عبر الرابط الدخول https://schools.madrasati.sa/، حيث يتم الدخول من خلال تبويب “حسابي”.وذلك عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

تسجيل طالب جديد في منصة مدرستي السعودية 1443

"المنصة" منصة مدرستي التعليمية رابط تسجيل الدخول schools madrasati sa إضافة طالب جديد 1443 تحويل المنصة لتطبيق
“المنصة” منصة مدرستي التعليمية رابط تسجيل الدخول schools madrasati sa إضافة طالب جديد 1443 تحويل المنصة لتطبيق

صرحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية باستمرار تعاونها مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك بخصوص العمل على التطوير المستمر لمنصة مدرستي، هذا وقد أتاحت المنصة إمكانية قيام الطلاب والطالبات الجدد في التسجيل بالمنصة، كما أهابت وزارة التعليم بالطلاب والطالبات بسرعة التسجيل على المنصة وتفعيل حساباتهم، وذلك قي إطار استعداداتهم لاستقبال العام الدراسي الجديد، وذلك تحسبا لعودة انتشار موجة جديدة من جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث سيتم اللجوء للمنصة بشكل كبير للحفاظ على سلامة وصحة أبناؤنا وبناتنا طلاب وطالبات جميع المراحل التعليمية.

طريقة تحويل “منصة مدرستي” إلى تطبيق من خلال مايكروسوفت ايدج

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن تحويل منصة مدرستي إلى ما يُشبه التطبيق عن طريق برنامج مايكروسوفت ايدج، هذا وقد جاءت تغريده على موقع التواصل الاجتماعي توتير، غرد بها أحد المعلمين وهو “المعلم عبد الله السلطان”، فقد غرد قائلا: “أن من مزايا مايكروسوفت إيدج تحويل المواقع الإلكترونية إلى تطبيقات تكون ضمن البرامج في الويندوز”، وأضاف: “أن هذه الميزة تساعد في الوصول السريع للمواقع التي تزورها بشكل مستمر”، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

– الدخول على منصة “مدرستي”.
2- الضغط على الثلاث نقاط في الأعلى.
3- ننزل إلى التطبيقات.
4- نختار تثبيت هذا الموقع كتطبيق.

تجدر الإشارة إلى أن منصة مدرستي هي في الأصل محاكاة للواقع التعليمي، وذلك من خلال ما تقدمه من فصول افتراضية يتواصل فيها الطلاب مع معلميهم وزملائهم، فهي تحاكي الفصل الدراسي إلى حد كبير، وتبدأ منصة مدرستي في البرنامج الصباحي، حيث تبدأ بأداء النشيد الوطني، المصحوب بالتمارين الرياضية، وبعدها يتم عرض الجدول اليومي الدراسي، بعدها تتم عملية  تسجيل الحضور والغياب.

تتميز منصة مدرستي بإمكانيات ساعدتها على العمل بكفاءة خلال العام الدراسي المنقضي، كما وفرت منصة مدرستي العديد من الحلول المبتكرة للتعليم الإلكتروني عن بعد، وتحظى المنصة بدعم غير محدود من وزارة التعليم السعودية، وحققت المنصة نجاحات كبيرة بالمقارنة مع المنصات التعليمية بالدول الأخرى.

خطوات التسجيل في منصة مدرستي 1443

دخول منصة مدرستي التعليمية 1443 رابط التسجيل schools madrasati sa إضافة طالب جديد
دخول منصة مدرستي التعليمية 1443 رابط التسجيل schools madrasati sa إضافة طالب جديد
  • زيارة رابط منصة مدرستي.
  • اختيار تسجيل جديد.
  • كتابة إما رقم الهوية أو رقم الإقامة.
  • إدخال رقم الجوال المراد تسجيله عبر المنصة.
  • إدخال رمز التحقق البشري في المكان المُخصص.
  • الضغط على كلمة التالي.
  • يتم فتح صفحة جديدة يتم فيها إدخال البيانات المطلوبة كالاسم وتاريخ الميلاد والبريد وبعض المعلومات الأخرى.
  • بعد الانتهاء مما سبق يتم الضغط على أيقونة تأكيد الحساب.

ربط تسجيل منصة مدرستي من خلال تطبيق توكلنا

"منصة مدرستي" طريقة تسجيل إضافة طالب جديد 1443 عبر توكلنا كيفية تحويل المنصة إلى تطبيق
“منصة مدرستي” طريقة تسجيل إضافة طالب جديد 1443 عبر توكلنا كيفية تحويل المنصة إلى تطبيق

أتاحت وزارة التعليم السعودية لإمكانية القيام بالتسجيل في منصة مدرسية من خلال تطبيق توكلنا، وذلك لجميع الطلاب والطالبات، وكذلك للمعلمين والمعلمات، ويتم التسجيل في منصة مدرستي عن طريق تطبيق توكلنا طبقا للخطوات التالية:

  • القيام بتحميل تطبيق توكلنا على الهاتف الجوال الخاص بك.
  • الدخول على حسابي.
  • اختيار بيانات منصة مدرستي.
  • اختيار اسم المستخدم وكلمة السر.
  • اختيار أيقونة إرسال ليتم الحصول على معلومات دخول منصة مدرستي.

اختبارات تعزيز المهارات على منصة الاختبارات المركزية “مدرستي”

دخول منصة مدرستي التعليمية 1443 للاختبارات المركزية madrasati sa إضافة تسجيل طالب جديد
دخول منصة مدرستي التعليمية 1443 للاختبارات المركزية madrasati sa إضافة تسجيل طالب جديد

تسجيل الأطفال في منصة روضتي 1443

أتاحت وزارة التعليم السعودية التقديم والتسجيل للأطفال على منصة روضتي التعليمية، والتسجيل متاح على أجهزة الآيفون، وأجهزة الأندرويد، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق روضتي.
  • الدخول على إنشاء حساب.
  • إدخال رقم الهوية لولي الأمر.
  • إدخال رقم هوية الطفل
  • تاريخ ميلاد الطفل بالتقويم الهجري”.
  • النقر على التالي.
  • ملء البيانات المطلوبة.
  • إضافة كلمة السر وتأكيدها.
  • إضافة رقم الجوال والبريد الإلكتروني.
  • الضغط على تسجيل.
  • إضافة اسم الطفل المراد تسجيله.
  • تحديد جنس الطفل المراد تسجيله.
  • الضغط على تسجيل.

موقع العودة للمدارس للطلاب والمعلمين والمدراء وأولياء الأمور في منصة مدرستي

الإجراءات الاحترازية بالمدارس السعودية للعام الدراسي 1443

  1. وجود مسؤول لمراقبة الطلبة في الممرات.
  2. الطلاب الأكبر من 12 عام ولم يتمكن من الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، سيتم اعتباره غائبًا لحين استكمال التحصين بالجرعتين.
  3. تعقيم الفصول ومرافق المدرسة يوميا، قبل دخول الطلاب وبعد خروجهم.
  4. متابعة الوضع الصحي للمدارس ومنسوبيها.
  5. متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بوسائل النقل المدرسي.
  6. تخصيص غرف خاصة بالعزل.
  7. إجراءات خاصة للتعامل مع الحالات المشتبه بها.
  8. حال وجود إصابة أو اشتباه بأحد الفصول سيتم تعليق الدراسة في الفصل لمدة  10 أيام، وسيتحول طلاب هذا الفصل للتعليم عن بعد.
  9. إلغاء الأنشطة التي لا تحقق التباعد وتتنافى مع الإجراءات الاحترازية.
  10. تعليق الدراسة في المدرسة إذا تم رصد حالتين أو أكثر في فصول مختلفة، وتحويل طلاب هذه المدارس للتعليم عن بعد.
  11. تنظيم الدخول والخروج بشكل يحقق التدابير الوقائية من التباعد.
  12. في حال الطالب المتغيب بسبب الإصابة أو الاشتباه بالإصابة يتم متابعة تعليمه عن بعد.

منصة روضتي للأطفال برعاية وزارة التعليم السعودية

أطلقت وزارة التعليم السعودية منصة خاصة بالأطفال دون التعليم الأساسي، وهي منصة روضتي الافتراضية، وتستهدف منصة روضتي مرحلة روضات الأطفال المؤهلة للمرحلة الابتدائية،  حيث تقوم منصة روضتي على تلبية كافة الاحتياجات والخدمات التعليمية الخاصة بالطفل السعودي، وذلك بهدف إعداد أجيال متميزة تواكب التقدم الحادث عالمياً.خطوات تسجيل إضافة طالب جديد في حساب منصة مدرستي عبر توكلنا طريقة تحويل المنصة إلى تطبيق.

تعميم “البروتوكولات الوقائية” لعودة التعليم حضورياً

أصدر وزير التعليم تعميماً لقطاعات الوزارة المختلفة بخصوص البروتوكولات الوقائية الخاصة بعودة التعليم حضورياً بالتوازي مع خدم حجز موعد لقاح كورونا، والتي يتم العمل بموجبها، بجميع قطاعات التعليم والتدريب المختلفة الحكومية والأهلية. وذلك استعداداً للعودة إلى المدارس في ظل جائحة فيروس كورونا، كما تضمن البروتوكولات كيفية التعامل مع الحالات المؤكدة والمشتبهة بها في المدارس، وذلك للطلاب والكوادر التعليمية في منشآت التعليم العالي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ونص التعميم على ما يلي:

  • يشترط حصول جميع الطلاب والطالبات والتي تبلغ أعمارهم 12 عام  فأكثر، وذلك في كافة المراحل التعليمية على التحصين بجرعتين من اللقاح، وذلك حتى يمكنهم الحضور ودخول المنشآت التعليمية، ومن لم يتمكن من تلقي جرعتين سيتم اعتباره متغيبا حتى بقوم باستكمال التحصين بجرعتين.
  • طلاب التعليم الجامعي والتدريب غير الحاصلين على الجرعتين من اللقاح لن يسمح لهم بالحضور، وسيتم إيقاف تسجيلهم ويعتبرون متغيبين حتى استكمال الجرعة الثانية.
  • سيتم تطبيق قواعد السلوك والمواظبة المحدثة لطلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوية المعتمدة من الوزارة على طلبة التعليم العام الحكومي والأهلي.
  • تطبيق لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية، وذلك لطلاب وطالبات التعليم الجامعي الحكومي والأهلي ، كما سيتم تطبيق اللائحة الأساسية للتدريب والتقويم بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ولذك للمتدربين في الكليات والمعاهد الحكومية والأهلية.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة مدرستي  أعلنت يوم الأحد الماضي الموافق 22 أغسطس عن إتاحتها تسجيل طالب جديد من خلال رابط تسجيل الدخول الرسمي للطلاب وأولياء الأمور، وذلك استعداداً للعام الدراسي الجديد، وقد استعرضنا من خلال هذا التقرير كافة التفاصيل الخاصة بهذا الشأن، ونسعد دائما بتلقي استفساراكم وتساؤلاتكم، ولا يفوتنا تهنئتكم بقرب بدء العام الدراسي الجديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *