أسرع وجبة عشاء خفيفة وبأقل مكونات هتعجب اولادك جدا ستطهوها مراراً وتكراراً

أسرع وجبة عشاء خفيفة وبأقل مكونات هتعجب اولادك جدا ستطهوها مراراً وتكراراً

طريقة عمل وجبات سريعة وسهلة، مستمرين مع متابعينا بتقديم اشهي والذ الاكلات الاقتصادية والتي تكفي 6 أفراد على الأقل، فتعتبر الوجبات السريعة هي أكثر ما تزيد عن عمليات البحث مؤخراً من قبل الكثير من السيدات الباحثات عن طريقة عمل أكلات خفيفة وسهلة واقتصادية ايضاً بأقل تكلفة وبدون مجهود،  واليوم نود أن نقوم بجولة مع زوار موقعنا “ثقفني” الكرام لتحضير اكلات سريعة شهية وفي 20 دقيقة فقط فدعونا نستعرض معكم المكونات والخطوات.

طريقة عمل وجبات عشاء سريعة وسهلة

المقادير

  • ملعقة كبيرة من الزبدة.
  • نصف كيلو من اللحم المفروم.
  • نصف ملعقة صغيرة من الملح.
  • نصف ملعقة من الفلفل الأسود.
  • 4-5 حبات بطاطس.
  • حزمة من الشبت او الكزبرة المفرومة ناعما.
  • 2 بطاطس مغسولة ومقشرة.

طريقة عمل اكلات سريعة في 20 دقيقة فقط

  1. ضعي في مقلاة على النار الزبدة،  ثم ضيفي كمية اللحم المفروم.
  2. تقلي لمدة 10-15 دقيقة،  خذي البطاطس وابشريها،  ثم تصفي من الماء جيدا وتوضعي في بولا
  3. ضيفي عليها نصف ملعقة من الملح،  ورشة من الفلفل الأسود.
  4. وضعي عليهم ملعقة صغيرة من الأعشاب الإيطالية، مع ملعقتان كبيرة من الدقيق،  ثم اخفقي عليهم 2 بيضة،  تقلب جميع المكونات معا جيدا حتي تختلط تماما.
  5. في مقلاة ضعي نصف خلطة البطاطس بها،  وتقلي لمدة 4- 5 دقائق على كل جانب على نار متوسطة،  ثم توزع عليها 2 ملعقة كبيرة كاتشب أو صلصة مارينارا او كريمة حامضة.
  6. ثم تضاف على سطح الصلصة كمية اللحم المفرومة المتبلة، ثم خذي الكزبرة المفرومة ورشي القليل فوق اللحم.
  7. ثم رشي القليل من أي نوع جبن اخري لديكي حسب الرغبة.
  8. غطي الجبن بالنصف الاخر من خبز البطاطس،  وتقلي على نار هادئة  لمدة 2-3 دقائق  حتي تذوب الجبن،  ثم تقدم في طبق التقديم وتقطع وبألف هنا وشفا.
  9. كما يمكن أن يفرد خبز البطاطس بالكامل في المقلاة ثم يضاف عليها الصلصة وطبقة من اللحم المفروم ثم البقدونس او الشبت المفروم ثم طبقة من الجبن المبشور سواق الموتزاريلا أو الجبن التركي حسب الرغبه وتغطي طبقة أخري بخبز البطاطس فوقها وتوضع في المقلاة لدقيقة ثم تقدم.

اكلات خفيفة للفطور والغداء

يمكن تحضير وجبات سريعه بالبطاطس والبيض فقط كل ما عليك تحضير حبه من البطاطس وثلاث بيضات قومي تقشير البطاطس وتقطيعها قطع صغيره ثم سلقتها في كميه وفيره من الماء ثم تصفيتها جيدا وهرسها بالملعقه واضافت عليها رشه من الملح ورشه من الفلفل الاسود ورشه من الكمون ثم اضيفي عليها ملعقه من البقدونس المفروم ثم اخفقي عليها البيض وتقلب جيدا ثم احضري صينيه مدهونه بالقليل من السمن اضيفي اليها خليط البطاطس وسخني الفرن على درجه حراره 180 ثم ادخلي الصينيه لمده عشر دقائق حتى يصبح لونها ذهبي واخرجيها وبالهناء والشفاء.

وجبات للغداء سريعة واقتصادية تحضر في دقائق

تعتبر الاكلات السريعة هي ما تبحث عنه كل سيدة وام عاملة،  حيث يمكن اعدادها سريعا في دقائق كوجبة غداء أو عشاء لاسرتك،  ومن خلال الاصناف التي تم ذكرها اعلاه يمكنك تحضير اشهي الاكلات والأطباق صاحبة المذاق الطيب،  الي جانب مكوناتها الاقتصادية الغير مكلفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *