طريقة عمل دونر الكباب الألماني والتركي بطريقة سريعة في المنزل 2021

طريقة عمل دونر الكباب الألماني والتركي بطريقة سريعة في المنزل 2021

الجميع يحب دونر الكباب. سواء مع لحم أو الدجاج أو جبن الفيتا. تم إنشاء الدونر في الوطن العربي مثل البيتزا في إيطاليا. ولكن ما الذي يجعل بالفعل دونر كباب جيد؟ يؤكل دونر كباب في الوطن العربي منذ أوائل السبعينيات. يُعتقد أن أول كباب تم بيعه في دول الشام – في ذلك الوقت كان اللحم المشوي في الخبز المسطح يقدم مع البصل فقط. ومع ذلك، فمن المعروف أن دونر كباب من الشام وتركيا ومن بعدها قد غزا كل العالم. يُباع الكباب اليوم ويؤكل في كل بلاد العالم.

دونر الكباب

يمكنك التعرف على طريقة عمل الشاورما العربي، حيث في عام 2011، كانت أسياخ اللحم الدوارة تدور خلف زجاج النوافذ في أكثر من 16000 متجر. عادة ما يتم تقديم الدونر في خبز مسطح مع الخس والطماطم والخيار والبصل والملفوف الأبيض والأحمر. بين الحين والآخر تمتلئ الساندويتش بالبطاطا المقلية. هناك أيضًا مجموعة مختارة من الصلصات مثل المايونيز أو الثومية، بالإضافة إلى أنواع مختلفة مثل الصلصة الحارة أو الكاري او الكاتشب. لكن يمكن أيضًا طلب البدائل مثل جبن الفلافل أو الحلومي أو الفيتا في معظم مطاعم الوجبات الخفيفة. يُباع الخبز المسطح المحشو أيضًا في تركيا، ولكن بشكل أساسي مع لحم الضأن المشوي أو لحم الضأن والبصل.

طريقة عمل دونر الكباب الألماني والتركي بطريقة سريعة في المنزل 2021
طريقة عمل دونر الكباب الألماني والتركي بطريقة سريعة في المنزل 2021

كيف هي جودة اللحوم

  • يكون سيخ الكباب من أربع إلى خمس طبقات من اللحم البقري أو لحم العجل المنقوع في الزبادي والبهارات.
  • تتناوب قطع اللحم الخالية من الدهون مع اللحوم الدهنية.
  • إذا كانت بنية لحم الكباب أكثر نعومة، فيمكن افتراض أن السيخ يحتوي على نسبة عالية من اللحم المفروم.

كيف يتم تصنيع اللفة المسطحة

هي عبارة عن لفافة مسطحة مصنوعة من عجينة الخميرة والزيت والزبدة. يستخدم هذا عادة للكباب ويأتي في الأصل من تركيا. تكون عجينًا رقيقًا في المطبخ التركي، والذي يتم تحضيره بشكل أساسي في المناطق الريفية في تركيا، حيث أنه من السهل جدًا صنعه: الدقيق والماء والملح – لا تحتاج العجينة إلى أي شيء آخر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *