تسجيل العنوان الوطني للأفراد في مؤسسة البريد السعودي

تسجيل العنوان الوطني للأفراد في مؤسسة البريد السعودي

تسجيل العنوان الوطني للأفراد في مؤسسة البريد السعودي، حيث يعد العنوان الوطني شرط إلزامي لجميع المواطنين والمواطنات، وكذلك للأشخاص المقيمين بالمملكة العربية السعودية، كما أن التسجيل متاح بشكل مجاني لجميع الأفراد، ويتيح إمكانية الاستفادة منه في المعاملات التجارية والإلكترونية والحكومية، لذلك ينبغي على الجميع تسجيل العنوان الوطني في البريد السعودي من خلال الخطوات الموضحة.

خدمة تسجيل العنوان الوطني للأفراد

  1. سجل الدخول إلى بوابة Gov.as مستخدماً بيانات منصة أبشر.
  2. اضغط على (ابدأ الخدمة) خدمة تسجيل الأفراد في العنوان الوطني عبر مؤسسة البريد الوطني السعودي.
  3. ستظهر معلوماتك الشخصية المسجلة في نظام أبشر الإلكتروني، حيث يظهر في خانة المعلومات الشخصية ما يلي (رقم الهوية، والجنس ذكر أم أنثى، الجنسية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، والبريد الإلكتروني)، ثم اضغط على التالي.
  4. سوف تظهر لك صفحة أخرة تتضمن معلومات الموقع السكن (المنطقة- المدينة- الحي- رقم المبنى وهو الرقم الموجود على المبنى والمكون من أربعة أرقام)، قم بالضغط على أيقونة التحقق من العنوان، سوف تظهر لك نافذة بعبارة “تم التحقق”، ثم اضغط على التالي.
  5. سوف تظهر لك معلومات المنزل وتشمل نوع السكن (شقة أم فيلا)، ملكية السكن (إيجار- ملك)، هل أنت المستأجر الفعلي (نعم أم لا)، رقم الوحدة، قم بملأ البيانات المطلوبة ثم اضغط التالي.
  6. سيظهر لك نافذة تتطلب منك مراجعة البيانات المدخلة والتأكد من صحتها بدقة.
  7. بعد التأكد من كافة البيانات والمعلومات الشخصية قم بالنقر على أيقونة تسجيل، وسوف تظهر لك نافذة تبلغك بأنه سوف يتم تفعيل عنوانك خلال 24 ساعة.

خدمة عملاء مؤسسة البريد السعودي

تتيح مؤسسة البريد السعودي العديد من الوسائل الميسرة للتواصل بينها وبين عملائها، حيث يمكن للعملاء التواصل مع البريد السعودي من خلال الدخول عبر الموقع الرسمي لها ومعرفة معلومات مقر الجهة، حيث يمكنك معرفة الرمز البريدي: 11421، أو صندوق البريد : 777، كما يمكن التواصل مع المؤسسة من خلال رقم هاتف خدمة عملاء البريد السعودي: 19992، أو التواصل من خلال البريد الإلكتروني للبريد السعودي:[email protected]، مع العلم أن مواعيد الدوام في البريد السعودي من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة التاسعة إلا ربع مساءا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *