حساب المواطن والتسجيل فيه موقع حساب المواطن .. شرح التسجيل فيه ورابط حساب المواطن https://ca.gov.sa/ الفئات المستفيدة من حساب المواطن

حساب المواطن والتسجيل فيه موقع حساب المواطن .. شرح التسجيل فيه ورابط حساب المواطن https://ca.gov.sa/ الفئات المستفيدة من حساب المواطن

حساب المواطن والتسجيل فيه ،بعد أن تم نشر رابط برنامج حساب المواطن للتسجيل فيه منذ أيام ، أقبل عليه عدداً كبيراً للتسجيل خلال البرنامج والحصول علي الدعم الحكومي، وذلك البرنامج لا يقوم علي أية وساطة أو انحياز لأحد، وقد صرح العصيمي المشرف العام علي البرنامج أنه حتي الآن تمت 2.54 مليون عملية تسجيل ناجحة في برنامج حساب المواطن ومازال التسجيل مستمر حتي الآن،وفور التسجيل هناك أشخاص يقومون بمراجعة كافة البيانات والتأكد من صحتها حتي يتم الإدراج ضمن الدعم الحكومي.

 

حساب المواطن والتسجيل فيه

وقامت الوزارة ومسؤولي الإشراف علي برنامج حساب المواطن، أن الذين سيشملهم البرنامج هم”أسر الزوجة المتزوجة من أجنبي أو المتزوجة من مواطن سعودي ، أسر حاملي بطاقات التنقل ، الأسر السعودية ، الأرملة أو المطلقة ، أو مطلق ، كما حددت الوزارة على آن محدودي الدخل ، والدخل المتوسط وفوق المتوسط سوف يشملهم البرنامج”، وذلك سيتم بدون أي محسوبية أو أي انحياز لأحد ليأخذ الجميع حقوقهم ويحصلون علي الدعم.

تحديث:لقد وصل عدد الذين سجلوا حتي الآن في برنامج حساب المواطن تسعة ملايين وما زال التسجيل مستمر علي مدار الأربعة وعشرين ساعة.

 

الشرائح التي سيشملها حساب المواطن

قد قررت وزارة العدل بخصوص برنامج حساب المواطن تقسيم المتقدمين إلي فئات ، فقامت وزارة العدل السعودية بتقسيم الفئات التي ستستفيد من البرنامج إلي خمسة فئات كالتالي:

  • الفئة الأولي ستكون من صفر إلي 8699.
  • الفئة الثانية ستكون من 8700 إلي 11999 .
  • الفئة الثالثة ستكون من 12000 إلي 15299 .
  • الفئة الرابعة ستكون من 15300 إلي 20159 .
  • الفئة الخامسة ستكون فوق 20160 .

طريقة التسجيل في حساب المواطن

يتم التسجيل عن طريق كتابة بيانات رب الأسرة وأيضاً يتم كتابة بيانات أفراد الأسرة جميعا إن كان يعول أسرة، وإن لم يكن فيسجل بياناته فقط، وإن كانت سيدة تسجل بياناتها فقط أرملة أو تعيش بمفردها أو مطلقة،وللدخول إلي موقع البرنامج وإدراج هذه البيانات عليكم الدخول لموقع حساب المواطن ، وقمنا بإحضار الرابط الأصلي لموقع حساب المواطن والتسجيل من خلالة.

وللتسجيل في البرنامج يمكنكم الدخول هنا ” التسجيل في برنامج حساب المواطن“،ويستمر التسجيل في برنامج حساب المواطن للحصول علي الدعم عن طريق موقع حساب المواطن السعودي.

لقد شارفت المرحلة الأولي من مراحل حساب المواطن علي الانتهاء وسيليها مرحلة الأهلية وبعدها مرحلة الاستحقاق في برنامج حساب المواطن ومن يريد أي استفسار يترك تعليق وسنقوم بالرد عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *