متى تنزل مكافأة الجامعة للمستجدين 1443 وأنواع المكافأت الجامعية

متى تنزل مكافأة الجامعة للمستجدين 1443 وأنواع المكافأت الجامعية

متى تنزل مكافأة الجامعة للمستجدين 1443، من الأسئلة الهامة التي يتم البحث عنها في المملكة العربية السعودية، حيث يرغب الطلاب المستجدين في معرفة الموعد المحدد لصرف مكافأة الطلاب الجامعيين الجدد، حيث تقدم المملكة المساعدات المادية للطلاب في الجامعات العلمية وأيضا الدراسات العليا، من أجل تشجيعهم على استكمال التعليم بكل حماس، ومساعدتهم من أجل شراء المستلزمات التي يحتاجون إليها، ولذلك سوف نقدم لكم اليوم كافة التفاصيل الخاصة بنزول مكافأة الطلاب في السعودية.

مكافأة الجامعة للمستجدين 1443

تعتبر المكافأة المالية لطلاب الجامعة من أهم المساعدات المقدمة للطلاب. وهي مبالغ مالية يتم صرفها شهريا، لجميع طلبة الجامعات والدراسات العليا، ويتم الاستمرار في صرف المكافأة وفقاً لبرنامج الخطة الدراسية وإنهاء الدراسة المعتمدة من مجلس إدارة الجامعة، كما يتم احتساب الفصل التي تم فيه القبول للطلبة. ويشمل فصول التحويل والاعتذار، ولا تشمل فصول الانقطاع والتأجيل، ومن الجدير بالذكر أنه يتم صرفها بدل شهري لأصحاب الاحتياجات الخاصة. بعد المراجعة من قبل مركز الدعم والمساندة بالكلية.

أنواع المكافآت الجامعية

يوجد عدد من أنواع المكافآت التي يتم صرفها للطلاب، والتي أهمها ما يلي:-

  • مكافأة التفوق : يتم صرفها مرة واحدة بعد انتهاء كل فصل دراسي للطلاب الملتزمين. ويشترط الحصول على معدل فصلي لا يقل عن 4.5، لا تقل ساعات المعدل في ذلك الفصل عن 12 ساعة معتمدة، وقيمة هذه المكافأة 500 ريال.
  • مكافأة الفصل الصيفي: يتم صرفها للطلاب بعد انتهاء الفصل الدراسي الثاني، ويتم صرفها شهرياً، باستثناء الطلاب المؤجلين أو المعتذرين، يحصل الطلاب على بطاقة صراف مخصصة على نظام مدى يتم صرف البطاقة لكل طالب عند القبول في الدراسة بالجامعة بالتعاون مع بنك الرياض أو أي بنك سعودي.

متى تنزل مكافأة الجامعة للمستجدين 1443

المكافأة الجامعية من الأمور الهامة التي تساعد الطلاب ماديا، وأكثر الطلاب استفادة من هذه المكافأة هي طلاب وطالبات الجامعات الحكومية. والتي تسعى لتشجيع الطلاب إلى الانتظام والحصول على معدلات عالية. ويتم إيداع المكافأة في حساب الطلاب بشكل تلقائي بين فترة 26 إلى 28 من كل شهر ميلادي. ومن المقرر أن يتم صرف المكافأة الطلاب المستجدين في يوم 29 من شهر أغسطس الموافق 21 محرم 1443ه‍.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *