رابط تسجيل دخول منصة مدرستي الاختبارات المركزية وزارة التعليم اختبارات تعزيز المهارات ekhtibar.moe.gov

رابط تسجيل دخول منصة مدرستي الاختبارات المركزية وزارة التعليم اختبارات تعزيز المهارات ekhtibar.moe.gov

تسجيل منصة مدرستي الاختبارات المركزية، زاد البحث في هذه الأيام عن تسجيل الدخول بمنصة مدرستي، وهذا بعدما أعلنت وزارة التعليم السعودية عن اختبارات تعزيز مهارات الطلاب “الاختبارات المركزية”، والتي سيخوضها الطلاب بدءا من الصف الثاني الابتدائي، وهذا حتى الصف الاول الثانوي وهذا في مواعيد مختلفة وفقا للجدول الذي أعلنت عنه وزارة التعليم، فتابعوا معنا لتتعرفوا على المزيد من التفاصيل.

تسجيل منصة مدرستي
تسجيل منصة مدرستي

اختبار تعزيز المهارات وزارة التعليم 1443

ويثير اختبار تعزيز المهارات أو الاختبارات المركزية تساؤلات مئات الطلاب والطالبات وأولياء الأمور في المملكة، حيث يريد الكثير من الأشخاص التعرف على ما هو هذا الاختبار وكيف سيتم تأديته من قبل الطلاب، وما هو هدف هذه الاختبارات، وسنتعرف معكم على ذلك فتابعوا معنا.

اختبار تعزيز المهارات بكل اختصار عبارة عن اختبار وضعته وزارة التعليم السعودية للطلاب في مختلف المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، حيث سيخوض هذا الاختبار الطلاب من الصف الثاني الابتدائي حتى الصف الأول الثانوي.

وتهدف الاختبارات المركزية إلى إثبات مستوى الطالب أو الطالبة الدراسي في جميع ما قام بدراسته في السنة التي قبلها، وبالتحديد العام الدارسي 1442، ويهدف إلى التعرف على المهارات التي اكتسبها الطالب في العام السابق ونقاط قوته ونقاط ضعفه، وهذا حتى تقوم الوزارة بوضع خطط تدريسية لتحسين المستوى التعليمي المقدم للطلبة والعمل على تحسين مهاراتهم.

منصة مدرستي الاختبارات المركزية

وسنتابع معكم الجدول الخاص بالاختبارات المركزية الخاصة بتعزيز مهارات الطلاب، والتي بدأت منذ يوم الأحد الموافق 28 محرم 1443، ومن المقرر أ، تنتهى تماما في يوم الأربعاء الموافق 8 صفر 1443 وهذا بدءا من الصف الثاني الابتدائي حتى الاول الثانوي.

وسنتابع معكم الجدول وهو كالآتي كما أعلنت وزارة التعليم السعودية بشكل رسمي:

"<yoastmark

رابط دخول الاختبارات المركزية بحساب مايكروسوفت ekhitbar.moe.gov.sa

ويمكن للطالب الدخول على المنصة الالكترونية عبر منصة مدرستي بحساب مايكروسوفت الخاص به، وهذا من خلال اتباع الخطوات التالية، فتابع معنا:

  • قم بالذهاب إلى منصة مدرستي الاختبارات المركزية من الرابط ekhitbar.moe.gov.sa.
  • اضغط على الدخول بحساب مايكروسوفت.
  • قم بتسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت الخاص بالطالب عن طريق ادخال البريد الالكتروني وكلمة المرور بشكل صحيح.
  • عند اتاحة الاختبار للطالب، اضغط على اجراء الاختبار.
  • اقرأ التعليمات جيدا وقم بالدخول إلى الاختبار.

وتجرى وزارة التعليم السعودية اختبارت تعزيز المهارات وهذا في إطار اهتمامها بالتعرف الدائم على مستوى الطلاب وتحصيلهم الدراسي التراكمي في السنوات السابقة، وهذا للتأكد من أن استراتيجيات التعليم التي وضعتها الوزارة تعمل بشكل صحيح وبالتالي العمل على وضع استراتيجيات تعليمية أفضل والتطوير عليها، وهذا للتأكد من النهوض بالمستوى التعليمي في المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *