رابط وخطوات وشروط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية 2021

رابط وخطوات وشروط تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية 2021

خطوات وشروط تقليل الاغتراب. حدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار. خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده  للإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021 للقبول بالجامعات. موعد تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية. مشيراً إلى أنه سوف يتم فتح الباب أمام طلاب المرحلتين الأولي والثانية. للتقديم في مرحلة تقليل الاغتراب في الفترة من يوم الأربعاء الموافق 8/9/2021 وحتى يوم الأحد الموافق 12/9/2021.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأن مرحلة تقليل الاغتراب تكون في حدود النسبة المقررة التي حددها القانون وهي نسبة 10% من عدد الطلاب المقبولين بكل كلية.

رابط وخطوات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولي والثانية 2021

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للطلاب الذين تم ترشحيهم في كليات بجامعات بعيدة عن محال إقامتهم، التقديم في عملية تقليل الاغتراب وذلك تيسيراً على هؤلاء الطلاب وأسرهم، حيث يمكن للطلاب التحويل بين الكليات والمعاهد العالية والمتوسطة سواء مناظر أو غير مناظر وفقاً للشروط المحددة من قبل وزارة التعليم العالي، ويمكن للطالب التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب في الفترة المسموح بها من خلال إتباع الخطوات الآتية:-

1- الدخول على موقع التنسيق الالكتروني على بوابة الحكومة المصرية.

2- اختيار تقليل الاغتراب.

3- تظهر نافذة جديدة أمام الطلاب يتم من خلالها إدخال رقم الجلوس والرقم السري.

4- تظهر أمام الطالب الكلية أو المعهد المرشح له يتم اختيار نوع تقليل الاغتراب مناظر أي من كلية بجامعة معينة إلى ذات نفس الكلية بجامعة قريبة من محل إقامته أو غير مناظر أي يتم اختيار كلية أخرى بذات مجموع الطالب أو أقل من مجموع الطالب.

شروط تقليل الاغتراب بين الكليات الجامعية:-

حدد المجلس الأعلى للجامعات القواعد المنظمة لعملية تقليل الاغتراب وذلك على النحو التالي:-

1- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع أي إذا تم ترشيح الطالب لكلية الهندسة جامعة بنها مثلا، ويريد التحويل لكلية الهندسة جامعة القاهرة فيلزم أن يكون الطالب حاصل على الحد الأدنى للقبول بجامعة القاهرة.

2- التحويل الغير مناظر وهو أن يكون مجموع الطالب مستوفي الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

3- التحويل عن طريق مكتب التنسيق الالكتروني فقط ولمرة واحدة.

4- أن يكون الطالب مستوفي الشروط الاضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبار القدرات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *