دخول ekhtibar.moe.gov.sa مدرستي منصة لاختبارات تعزيز المهارات للمرحلة المتوسطة

دخول ekhtibar.moe.gov.sa مدرستي منصة لاختبارات تعزيز المهارات للمرحلة المتوسطة

ekhtibar.moe.gov.sa مدرستي التعليمية لدخول الاختبارات في المرحلة المتوسطة والصف الأول الثانوي، لتسجيل الدخول في اختبارات تعزيز المهارات اللغوية والعلمية للطلاب في بداية الاسبع الثالث من التعليم بالمدارس الحكومية بالسعودية، حيث أطلقت وزارة التربية والتعليم الاختبارات عبر منصة الاختبارات التابعة لمنصة مدرستي للطلاب برقم الهوية الوطنية لهم.

الأسبوع الثالث من التعليم بالمملكة لعام 1443

وتقوم وزارة التربية والتعليم للمرة الأولى في بداية العام الدراسي بإطلاق الاختبارات الإلكترونية للطلاب وبلغ عددهم 2 مليون و100 ألف طالب وطالبة بما يدل على البداية الجادة للتعليم هذا العام بعد عامين من التعليم الإلكتروني الرقمي عبر منصة مدرستي، وتعتبر وزارة التربية والتعليم بالمملكة من أوائل الدول التي أطلقت مثل هذه الاختبارات لقياس مستوى الأداء التعليمي والتحصيلي للطلاب في بداية العام الجديد، وذلك يكون الأساس والركيزة التي يتم عليه بناء المستوى التعليمي لهم في بداية العام الجديد في ظل المناهج التعليمية الحديثة.

اختبارات المتوسط والأول الثانوي

أطلقت وزارة التربية والتعليم الاختبارات الإلكترونية لهم عبر منصة الاختبارات المركزية في مدرستي ابتداء من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الأول الثانوي، حيث بدأت تلك الاختبارات في بداية الأسبوع الثاني للدراسة التي بدأت في 30 أغسطس 2021 الماضي، وتستمر الاختبارات للأسبوع الثاني على التوالي، وقد قام طلاب المرحلة الابتدائية بالانتهاء من الاختبارات التقييمية الخاصة بهم ويبدا اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021 الموافق 27 من شهر صفر 1443 انطلاق الاختبارات للمرحلة المتوسطة والصف الأول الثانوي، حسب الجدول المقرر لها والذي تم تنزيله عبر المنصة التعليمية بالمملكة، وقد شهدت الاختبارات السابقة اقبالا من الطلاب ومتابعة جيدة من المعلم والطالب على حد سواء.

اختبارات اليوم

يتم اليوم الأحد 12 سبتمبر 2021 اختبارات الصف الأول والثاني من التعليم المتوسط، في بداية الحصة الثانية من اليوم الدراسي في تمام الساعة السابعة والنصف صباحا على أن يستمر الاختبار متاحا لمدة 24 ساعة، وقد قامت الوزارة برفع فترة عدم احتساب الغياب للطلاب التي كانت تتيح لهم فترة مفتوحة لأخد اللقاح على أن يكون التعليم فيما بعد، ابتداء من اليوم، حضوريا ويتم احتساب الغياب.
الصفوف الدراسية موعد الاختبارات المركزية بالتاريخ الهجري موعد الاختبارات المركزية بالتاريخ الميلادي
الصف الثاني والثالث الابتدائي الأحد 28 محرم 1443 5 سبتمبر 2021
الرابع والخامس الابتدائي الإثنين 29 محرم 1443 6 سبتمبر 2021
الصف الرابع والخامس الابتدائي الثلاثاء 30 محرم 1443 7 سبتمبر 2021
السادس الابتدائي الأربعاء 1 صفر 1443 8 سبتمبر 2021
الصف السادس الابتدائي الخميس 2 صفر 1443 9 سبتمبر 2021
الأول والثاني متوسط 5 صفر 1443 12 سبتمبر 2021
الأول والثاني متوسط 6 صفر 1443 13 سبتمبر 2021
الصف الثالث متوسط وأول ثانوي 7 صفر 1443 14 سبتمبر 2021
الثالث متوسط وأول ثانوي 8 صفر 1443 15 سبتمبر 2021

أهداف الاختبارات المركزية لتعزيز مهارات الطلاب

  • تذكير الطلاب بالتعليم المباشر الذي توقف عنهم لمدة عامين والذي انتقلوا فيه للتعليم الأون لاين عبر منصة مدرستي التعليمية.
  • إعادة تحديث حسابات الطلاب عبر المنصة التعليمية مدرستي بعد توقف طوال فترة العطلة الصيفية.
  • تعزيز قدرات الطلاب وقياس مدى الفهم لديهم وإعادة العمليات الحسابية العقلية واللغوية لديهم والمواد العلمية أيضا.
  • يتم إحياء دور الجماعة في الفصل تحت مظلة توجيهات المعلم بما يعيد من جديد التعليم المباشر بما يعود بالنفع على التزام الطالب.

دخول برنامج مايكروسوفت تيمز

هو برنامج عرفه الطلاب في العامين الماضيين وهو برنامج يتم تسجيل الدخول عليه بالأيميل الخاص بالطلاب يوميا من خلاله حضور الحصص الإلكترونية في البث المباشر عبر منصة مدرستي يوميا، حسب الجدول المواعيد المقررة، واحتساب الحضور والغياب، ويتم استخدامه من جديد ليتعلم الطالب الدخول من جدي عل الاختبارات الجماعية والمركزية في النظام المركزي لوزارة التربية والتعليم.

 

دخول ekhtibar.moe.gov.sa مدرستي اختبارات تعزيز المهارات

  1. تكون بداية الخطوات بالدخول على صفحة مايكروسوفت تيمز على منصة مدرستي الإلكترونية.
  2. يقوم الطالب بعمل حساب جديد أو يتم الدخول من خلال الحساب الذي قام الطالب الحصول عليه مسبقا.
  3.  يتم إدخال الرقم السري ورمز الدخول.
  4. يتم اختيار ايقونة الاختبار المركزي “على يمين الصفحة”.
  5. يقوم الطالب بالبحث عن الملف الشخصي له على المنصة.
  6. يتم إتاحة رابط الاختبارات العامة.
  7. يقوم الطالب باختيار “اختبار” ويبد الاختبار بالوقت المحدد.
  8. يكون على الطلاب اتباع تعليمات المعلم في الفصل أو سؤاله عن اية صعوبات تواجههم في التسجيل.
للتعليم المتوسط السنوات الثلاثة والتعليم الثانوي للصف الأول الثانوي” منصة الاختبارات المركزية لقياس قدرات ومهارات الطلاب في النواحي العلمية واللغوية والرياضية على رابط ekhtibar.moe.gov.sa الخاص بمنصة مدرستي الإلكترونية التي تم إطلاقها منذ حوالي عامين دراسيين منذ ظهور جائحة كرونا بالوطن، يقوم الطلاب بالدخول على منصة لاختبارات تعزيز المهارات.
ويتابع الطلاب الدخول اليومي حسب الجدول المقرر لهم ليتم أداء ودخول ekhtibar.moe.gov.sa مدرستي منصة لاختبارات تعزيز المهارات للمرحلة المتوسطة والصف الأول الثانوي بعد الانتهاء في الأسبوع الماضي بشكل تام من اختبارات المرحلة الابتدائية وقام الطلاب بأدائها من المدارس تحت إشراف المعم ومن المنزل كذلك عبر منصة الاختبارات المركزية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *