منحة البطالة في الجزائر 2021 الملف وكيفية التسجيل فيها بمجرد إقرارها

منحة البطالة في الجزائر 2021 الملف وكيفية التسجيل فيها بمجرد إقرارها

منحة البطالة في الجزائر 2021 ، يزداد البحث عن ملف منحة البطالة 2021 الجريدة الرسمية التي اعلن عنها رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون الذي سيتراس اليوم الاحد اجتماع الحكومة والذي سيكون موضوع منحة البطالة الجديدة اهم الملفات  الذي سيتم الفصل فيها وتحديد كافة الخطوات والتسجيل للحصول عليها. حيث من المحتمل تكليف الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة “كناك” بتسيير هذا الملف. كما ان مصالح وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي ستقوم بالعمل على إقرارها. ومنح الشباب خريجي الجامعات وحاملي الشهادات الجامعية وطلاب المعاهد العاطلين عن العمل منحة شهرية. حتى حصولهم على عمل قار وهو ما رآه الأخصائيون في الجزائر بالخطوة الإيجابية. ومن خلال موقع ثقفني الإخباري سنتعرف على الخطوات الصحيحة التي يمكن من خلالها التسجيل في منحة البطالة 2021.

منحة البطالة في الجزائر 2021

من المرجح ان يتم تخصيص منحة البطالة للشباب الجزائري البطال من خرجي التكوين المهني والجامعات وكذلك المعاهد الوطنية مع انه توجد اخبار رائجة وغير رسمية على ان الأشخاص ذوي المستوى الدراسي المحدود سوف تشملهم كذلك ومن المنتظر ان تساهم منحة البطالة في تحسين المستوى المعيشي للمواطن الجزائري وكذلك التقليل من الآفات الاجتماعية وتعاطي الممنوعات التي أصبحت ظاهرة سيئة لدى الشباب الجزائري ومن خلال الفقرة التالية سنتعرف على كيفية التسجيل والملف الخاص بمنحة البطالة 2021.

ملف منحة البطالة 2021

يمكن لكافة طالب العمل التسجيل الآن  بالوكالة المحلية للتشغيل الكل حسب الولاية التي يتبع لها وهذا تجنبا للاكتظاظ أمام وكالات التشغيل  في حال صدور قرار اليوم من مجلس الوزراء يؤكد بداية عملية التسجيل و ملف التسجيل في منحة البطالة هو:

  1. نسخة من الديبلوم
  2. شهادة ميلاد
  3. نسخة من بطاقة التعريف الوطنية
  4. شهادة عدم العمل
  5. بطاقة الإقامة
  6. شهادة عائلية
  7. كما انه لا تقبل نسخة من رخصة السياقة ويجب احضار بطاقة التعريف الوطنية  فقط

وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي

في ظل التطورات الاقتصادية الراهنة التي عرفتها معظم مناطق العلم وتدهور المستوى المعيشي للمواطنين في العديد من الدول بسبب انتشار فيروس كورونا وتأثيره على حياة المواطنين تعمل الدولة الجزائرية عبر وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي على منح مواطنيها منحة البطالة والتي تقدر بـ 800 دينار جزائري من اجل العيش الكريم وتلبية حاجياته اليومية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *