رابط صندوق التنمية العقاري السعودي redf.gov.sa ووزارة الإسكان تسلم الوحدات منتصف الشهر الحالي

رابط صندوق التنمية العقاري السعودي redf.gov.sa ووزارة الإسكان تسلم الوحدات منتصف الشهر الحالي

من المتوقع إعلان وزارة الإسكان و صندوق التنمية العقاري السعودي ، عن الدفعة الأولى للمنتجات السكنية التي يبلغ عددها 280000 منتج سوف يتم تخصيصها خلال عام 2017 ميلادية الحالي.

صندوق التنمية العقاري السعودي

ووفقاً لصحيفة “سبق” فإن تلك الدفعة سوف تشمل 15000 منتج، منها منتجات سكنية في صورة وحدات أو أراضي وكذلك تخصيص عدد من الوحدات السكنية، ومنح عدد من القروض التمويلية من خلال صندوق التنمية العقارية بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، وبالتزامن مع الدفعة الأولى سوف يقوم صندوق التنمية العقاري السعودي بإطلاق ما يسمى بالآلة الحاسبة والتي يمكن من خلالها أن يعرف الموجودين بقوائم الانتظار نسب الدعم التي يستحقونها من الصندوق.

قيمة الدفعة الأولي من قروض صندوق التنمية العقاري السعودي

وسوف تتراوح أول دفعة من القروض العقارية التي من المقرر أن يعلنها صندوق التنمية العقاري السعودي منتصف الشهر الجاري بين 5600 و 6500 من القروض التمويلية وفقاً لما ورد بصحيفة سعودية اليوم.

وفي نفس السياق نقل الموقع الإلكتروني لجريدة “سبق” من خلال مصادره أن صندوق التنمية العقاري يجري محاولات تنسيقاً مع المؤسسات المالية والبنوك المتفق معها على زيادة أعداد القروض العقارية التي سوف يتم الإعلان عنها بمنتصف الشهر الحالي، وسوف تمثل تلك القروض العقارية أول دفعة وفق التنظيم الجديد الجاري للدعم المعتمد على شراكة مع البنوك وشركات التمويل العقاري المتخصصة، ويمكنكم المتابعة من رابط صندوق التنمية العقاري السعودي .

مواعيد تسليم دفعات صندوق التنمية العقاري السعودي

ومن المتوقع أن تقوم وزارة الإسكان السعودية كل منتصف شهر ميلادي في عام 2017 ميلادية بتخصيص وتسليم عدد من المنتجات من الـ 280000 منتج سكني التي سوف يتم الإعلان عنها والتي تعهدت الوزارة بتخصيصها وتوزيعها خلال هذا العام، وسوف يوفر صندوق التنمية العقاري السعودي قروض بدون فائدة للمواطنين الراغبين ببناء مساكن خاصة بهم بالمملكة.

ومن الجدير بالذكر أن حوالي 60 بالمائة من مواطني المملكة العربية السعودية يعيشون بشقق أو منازل مستأجرة، وفقاً لتقديرات سابقة صادرة من شركة سي بي ريتشارد إيليس للاستشارات، ومن المتوقع أن تقوم المشروعات السكنية التي تقوم وزارة الإسكان السعودية بتقديمها أو السعي لإنشائها بزيادة نسبة التملك السكني بالمملكة، وسد عدد كبير من الطلبات المقدمة من المواطنين للحصول على “القروض العقارية”.

واليوم أعلنت الوزارة عن الدفعة الأولي والتي يبلغ عددها 15653 منتج وأوضح المشرف على صندوق التنمية “سعود بن طلال بن بندر آل سعود” ان هذه المنتجات تقوم بمشاركة القطاع الخاص.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *