كيفية تخزين المانجا.. طرق متعددة أبرزها المكعبات والسليمة

كيفية تخزين المانجا.. طرق متعددة أبرزها المكعبات والسليمة

تبحث السيدات عن كيفية تخزين المانجا فهي غير متوفرة على مدار العام، ولكن يحب الأشخاص تناولها لذلك هناك حيل مختلفة لتخزينها في مجمد الثلاجة للحفاظ عليها، سنذكر لك خلال هذا المقال مجموعة من الطرق المختلفة.

كيفية تخزين المانجا في الثلاجة

الحبات السليمة

يمكن الاحتفاظ بحبات المانجو سليمة دون تقشيرها، حيث يتم وضع حبة أو اثنين بحسب الرغبة في أكياس بلاستيكية والاحتفاظ بهم في الثلاجة، ولكن قد تأخذ حيزًا كبيراً.

مكعبات المانجو

يمكنك تقشير المانجو وتقطيعها إلى مكعبات صغيرة على صينية، ثم وضع الصينية في الثلاجة حتى تجمد المانجا، بعد ذلك يتم تعبئة قطع المانجو المكعبات في أكياس بكمية مناسبة ووضعها في فريزر الثلاجة.

المانجا المهروسة

يمكن تقطيع المانجا وهرسها، وإضافة كمية من السكر إليها وتركها لفترة داخل درجة حرارة مناسبة في الغرفة وبعد ذلك يتم تعبئتها داخل الأكياس البلاستيكية في الفريزر لحين استخدامها مرة أخرى.

طريقة تسوية المانجا الخضراء

عند شراء المانجا في بعض الأحيان قد تكون ثمار خضراء وهذا يعني أنه ليس بامكانك تخزينها الآن في مجمد الثلاجة ولكن تحتاج أولاً إلى تسويتها لتصبح صفراء وجاهزة للتخزين، ولذلك يجب عليك القيام بإحدى الطرق التالية:

  • ترك المانجو الخضراء في درجة حرارة تتراوح فيما بين 18-20 درجة مئوية حتى تصبح ناضجة.
  • وضع حبات المانجو السليمة داخل أكياس ورقية لفترة حتى تنضج وتصبح صفراء.

طريقة تخزين المانجو للشيف نجلاء الشرشابي

تريد بعض السيدات التعرف على الطريقة التي تتبعها الشيف نجلاء الشرشابي في تخزين المانجو والاحتفاظ بها داخل الثلاجة، وهي تعتمد على اختيار نوع المانجو الذي يصلح للتخزين وعادة يكون نوع الزبدة هو الأفضل لهذا الأمر وذلك لأنه يتحمل درجات الحرارة المنخفضة داخل فريزر الثلاجة وكذلك يحتوي على نسبة قليلة من السكر وهذا الأمر يجعلها مناسبة للحفاظ عليها داخل الثلاجة لفترات طويلة دون أن يتغير مذاقها، وعن الطريقة التي تتبعها لتخزين المانجو فهي الاحتفاظ بها وهي جافة خالية تماماً من الماء داخل أكياس جافة من البلاستيك مع غلقها بشكل محكم وتكون خالية تماماً من الهواء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *