رابط نتائج الثانوية العامة 2021 اليمن برقم الجلوس عبر وزارة التربية والتعليم اليمنية

رابط نتائج الثانوية العامة 2021 اليمن برقم الجلوس عبر وزارة التربية والتعليم اليمنية

شهدت مواقع البحث على الإنترنت، خلال الساعات الماضية، الكثير من الأسئلة حول نتائج الثانوية العامة 2021 اليمن وذلك من قبل الطلاب بمرحلة الثانوية العامة، وكذلك أولياء الأمور، كما تساءل الباحثون عن رابط وزارة التعليم باليمن للاطلاع على النتائج باسم الطالب ورقم الجلوس، حيث نستعرض رابط موقع نتائج الثانوية العامة اليمن 2021 برقم الجلوس خت يسهل على الطلاب الاستعلام بكل سهولة.

نتائج الثانوية العامة 2021 اليمن بالهاتف

أكدت وزارة التعليم اليمنية إمكانية الاطلاع على نتائج طلاب الثانوية العامة، وذلك بدءً من  ٢٧ سبتمبر، وذلك من خلال رقم الهاتف الثابت 160، كما يمكن الإطلاع على نتائج الثانوية العامة باليمن من خلال شبكة الاتصالات يمن موبايل، وذلك عن طريق إرسال رقم الجلوس برسالة نصية للرقم 160.

نتائج الثانوية باليمن 2021

قامت وزارة التعليم بالعاصمة اليمنية صنعاء بإعلان السبت 25 سبتمبر يومًا /لظهور نتائج اختبارات الثانوي العام، وذلك عن العام الدراسي المنصرم 2021/2020م، وقد أعلنت الوزارة أن نسبة النجاح لهذا العام بالثانوية العامة هي ٧٩.١٩٪،  هذا وقد قام نائب وزير التعليم اليمني قاسم الحمران بتهنئة الطلاب الناجحين، وأوائل الطلبة، وذلك في مؤتمر صحفي عقده يوم السبت بمدينة صنعاء، كما هنأ أولياء الأمور بنجاح أبنائهم.

وقد أوضح سيادته خلال المؤتمر أن جملة عدد الطلاب الذين تقدموا لحضور اختبارات الثانوية العامة قد بلغ ١٩١ ألف و٨٧٩ طالب، وأنه قد خضع للاختبارات  ١٧٩ ألف و٢٩٨ طالب، مما يعني أنه قد تغيب عن أداء الاختبارات ١٢ ألف و٥٨١ طالب، وقد  بلغ عدد الناجحين ١٤١ ألف و٩٨٢ طالب، بينما عدد الرسوب ٣٧ ألف و٣١٦ طالب.

رابط نتائج الثانوية العامة اليمن 2021

قامت وزارة التعليم اليمنية بإطلاق رابط  نتائج ثانوية عامة، بحيث يتم البحث عن النتائج، وذلك باستخدام اسم الطالب، وكذلك رقم الجلوس

  • أكد نائب وزير تعليم اليمن في لقائه الصحفي أن الوزارة قد أطلقت رابطًا يمكن للطلاب الاطلاع على النتائج من خلاله.
  • ويمكن للطلاب أن يحصلوا على النتيجة فوريًا، بعد رفعها على موقع الوزارة الإلكتروني، ويمكن الإطلاع على النتيجة كالتالي:
  • يجب على  الطالب أن يقوم بالدخول على رابط نتائج التاسع اليمن 2021 والبدء في الاستعلام بكل سهولة.
  • ثم يتعين عليه بعد ذلك النقر على النتائج المتاحة على الصفحة الرئيسية.
  • ومن ثم ينبغي على الطالب اختيار  “الصف الثالث ثانوي”.
  • ثم يقوم بإدخال العام الدراسي 2021.
  • ومن ثم يجب عليه ادخال رقم جلوسه.
  • ثم يتوجب على الطالب في النهاية النقر على “بحث عن النتائج”.
  • وعندئذٍ تظهر صفحة النتيجة أمام الطالب وبها مفردات نتيجته من درجات المواد الدراسية ومجموعه ونسبته المئوية وترتيبه إن وجد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *