مجلس الوزراء يعلن استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد 2022

مجلس الوزراء يعلن استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد 2022

عقد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً لمناقشة عدد من القضايا، وعلى رأسها الاستعدادات التي اتخذتها وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم والبحث العلمي، لانطلاق العام الدراسي الجديد 2022، والذي من المقرر أن يبدأ وفق الخريطة الزمنية المعتمدة اعتباراً من التاسع من شهر أكتوبر 2021.

مجلس الوزراء يعلن استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد 2022

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد أعطي توجيهاته ببذل المزيد من التنسيق والتعاون بين الوزارات المعنية بالعملية التعليمية وكافة الاجهزة الحكومية من أجل أن يكون العام الدراسي المقبل عاماً دراسياً أمنا، وذلك حرصاً من سيادته على صحة السادة أعضاء الهيئة التعليمية وابناؤنا الطلبة والطالبات سواء في التعليم الجامعي أو قبل الجامعي.

وشدد رئيس مجلس الوزراء في الاجتماع على ضرورة حصول جميع العاملين في قطاع التعليم، سواء في التعليم قبل الجامعي والتعليم الجامعي على اللقاح، بالإضافة إلى تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة لاتخاذها أثناء تواجد الطلبة والطالبات سواء في المدارس والجامعات من ضرورة ارتداء الكمامة والحرص على نظافة اليدين.

وفي الاجتماع حدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي بأنه تم اعلان الجداول الدراسية المختلفة لكافة الفرق الدراسية في مختلف الجامعات والمعاهد العليا، وأنه تم التأكيد على رؤساء الجامعات على ضرورة حصول العاملين بها على اللقاح، مع ضرورة الالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية المتبعة من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

كما قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي بأن المديريات والادارات التعليمية قد استعدت جيداً لاستقبال العام الدراسي الجديد في الموعد المحدد والمعتمد من قبل مجلس التعليم قبل الجامعي

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأن وزارة التربية والتعليم قد خاطبت جميع المديريات التعليمية بالاجراءات الاحترازية المتبعة مع بدء العام الدراسي الجديد، ولهذا فقد أصدرت وزارة التربية والتعليم الكتب الدورية التي تتضمن التعليمات التي يجب على المدارس اتباعها حتي يكون عاماً دراسياً آمناً للجميع.

يذكر أن العام الدراسي الجديد سوف يبدأ يوم 9 أكتوبر 2021 ويمكن التعرف على عدد أيامه من خلال الخطة الزمنية المعتمدة الآتية:-

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *