تقشير البشرة وصفات طبيعية في المنزل لوجه مشرق ومتوهج

تقشير البشرة وصفات طبيعية في المنزل لوجه مشرق ومتوهج

تقشير البشرة وصفات طبيعية في المنزل ، الوجه المشرق، والبشرة الصافية حلم النساء في كافة بقاع الأرض، يبحثن عن سر جمال البشرة الكورية، أو الأوربية، عزيزتي لا يوجد مثل الجمال العربي، كل مافي الأمر أنهن ينشأن على العناية بالبشرة وتناول الأطعمة الصحية والمياه منذ الصغر،  على عكس سيدات الوطن العربي التي تبعدهن المسؤلية التي تقع علي عاتقهن عن العناية بأنفسهن، فتظهر عليهن علامات الإجهاد والبشرة هي أكثر ما يتأثر، من علامات ترهل، أو هالات سوداء في منطقة العين والانتفاخات، علاج كل تلك المشاكل يبدأ بتقشير البشرة لإعادة الحياة إليها.

تقشير البشرة وصفات طبيعية في المنزل لوجه مشرق ومتوهج

قلة الإعتناء بالبشرة، له عدة عوامل أهمها عدم وجود الوقت الكافي لذهاب إلى مراكز التجميل، والعامل الأخر يتمثل في أن الأمر يحتاج إلى أموال باهظة، لكن هذه الإعتقادات خاطئة، لأن عزيزتي ليس هناك أفضل من الماسكات الطبيعية المعدة في المنزل، من مكونات طبيعية وآمنة ومضمونة المفعول، تحتاج إلى بعض الصبر فقط وسوف تكون النتيجة مبهرة.

تقشير البشرة
تقشير البشرة

العناية بالبشرة يحتاج إلى صبر وتعود، الجمال أسلوب حياة، ليس أمر مؤقت، تستطعين وضع الماسك خلال أداء مهامك المنزلة، وتحضيرها من مواد متاحه في مطبخك بأقل التكاليف، والأهم من كل ذلك شرب الماء يومياً على الأقل لتر، للحفاظ على ترطيب البشرة، ونضارتها، وستحصلين علي وجه ممتليء بطريقة لطيفة، وبشرة متوهجة وناعمة كالأطفال.

تقشير البشرة في المنزل

تقشير البشرة مرة في الأسبوع من الخطوات الهامة للحصول على بشرة الأحلام، وتجديد الخلايا والتخلص من التالفه، والتصبغات، وإليكم وصفات طبيعية مجربة لتقشير البشرة بالمنزل.

وصفات طبيعية تقشير
وصفات طبيعية تقشير

تقشير البشرة بالسكر وزيت جوز الهند

أي مقشر طبيعي يجب أن يحتوي إما على السكر أو الملح، في هذا الوصفة سنحتاج إلى ملعقة صغيرة من المكونات التالية:

  • سكر.
  • ماء ورد.
  • عسل نحل.
  • زيت جوز هند أصلي” دائما مايكون قوامة كريمي، وليس سائلا”

طريقة التحضير

تخلط جميع المكونات السابقة معا، بعد إذابة زيت جوز الهند، ننظف البشرة جيداً قبل تطبيق السكراب، تفرك البشرة بالخليط لمدة 5 دقائق، ويترك بعدها 10 دقائق ويشطف بالماء الفاتر، الوصفة تكرر أسبوعياً.

تقشير البشرة بالحليب والطحين والكركم

الكركم المستخدم في تلك الوصفة تجميلي وليس ذلك الذي يضاف للطعام، نحتاج إلى ملعقة منه، ونخلطها بملعقة حليب، وزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون، يفرك الوجه جيداً بالوصفة بشكل دائري،  وتترك لتجف وتفرك مرة أخري وتشطف بالماء,

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *