خلطات طبيعية لتبييض البشرة الدهنية والجافة وأسرع الطرق لتفتيح الوجه

خلطات طبيعية لتبييض البشرة الدهنية والجافة وأسرع الطرق لتفتيح الوجه

خلطات طبيعية لتبييض البشرة الدهنية والجافة تساعد على تفتيح البشرة بشكل سريع من خلال خلط مجموعة من المكونات الغذائية الصحية والطبيعية، والتي تبحث عنها العديد من السيدات والفتيات، فهي تعد  من أفضل الطرق لتبييض البشرة الدهنية والجافة، حيث لا تحتوي علي أي مواد كيميائية من المواد الضارة للبشرة، كما أنها تساعد على تفتيح الوجه والرقبة بشكل سريع، وذلك نظراً لإصابة البشرة في كثير من الأحيان بالتصبغات نتيجة للعديد من الأسباب، ومن أبرزها التعرض لأشعة الشمس الحارقة، أو استخدام الشخص للمواد الكيميائية أو الكريم والماسكات الرديئة، أو نتيجة المشكلات الصحية التي قد يعاني منها الشخص، فمن الأفضل استخدام الخلطات الطبيعية لتبييض وتفتيح البشرة الدهنية والجافة، والعمل على حل جميع مشكلات البشرة المختلفة، وتزويد البشرة بالعناصر الغذائية اللازمة لها، وفيما يلي سوف نوضح لكم أفضل الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح وتبييض البشرة الدهنية والجافة بشكل سريع.

خلطات طبيعية لتبييض البشرة

  1. وصفة الطماطم لتفتيح البشرة الدهنية
  • تعمل الطماطم على تبييض البشرة الدهنية بكل سهولة، حيث أنها تعمل على انقباض مسام البشرة، والقضاء على حب الشباب.
  • وطريقة استخدام هذه الوصفة كالتالي: قومي بهرس ثمرة طماطم او بشرها، ومن ثم قومي بوضعها على البشرة من خلال توزيعها على بشرة الوجه، ثم اتركيها حتى تجف على البشرة.
  • بعد مرور 20 دقيقة، قومي بوضع طبقة أخرى من مهروس الطماطم على وجهك، واتركيها أيضا حتى تجف مرة أخرى لمدة 20 دقيقة على الأقل.
  • ثم قومي بشطف البشرة وتنظيفها من ماسك الطماطم باستخدام الماء الفاتر، مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 ماسك قشر البرتقال وطريقة استخدامه

يستخدم ماسك قشر البرتقال المجفف أيضا بغرض تفتيح البشرة الدهنية، والعمل على تقليل نسبة تصبغ البشرة، كما يساعد البشرة الدهنية على التقليل من إفراز المادة الدهنية.

قومي بخلط كلا من مسحوق قشر البرتقال المجفف مع ماء الورد، حتى يندمجا معاً ثم قومي بوضعه على الوجه، واتركيه لمدة ربع ساعة على البشرة، ومن ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر.

وصفة التفاح وعصير الليمون لتبييض الوجه الدهني

قومي بهرش شريحة من التفاح وضيفي لها ملعقتان صغيرتان من عصير الليمون، وامزجيهم معا، ثم استخدمي هذا الماسك على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم قومي بغسل الوجه بالماء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *