وصفة الأفوكادو والعسل للبشرة وفوائد زيت الجوجوبا لعلاج تشققات القدمين

وصفة الأفوكادو والعسل للبشرة وفوائد زيت الجوجوبا لعلاج تشققات القدمين

وصفة الأفوكادو والعسل تدخل ضمن وصفات العناية بالبشرة، وذلك حيث يعتبر الأفوكادو من النباتات التي تتضمن العديد من الفوائد الصحية سواء للبشرة أو بالنسبة للشعر، وفيما يلي سوف نوضح لكم أهم فوائد ماسك الأفوكادو للوجه، حيث تعد ثمرة الأفوكادو من الفواكه الخضراء زاهية اللون، والتي تتميز بجلدها داكن اللون، كما وقد عرف هذا النوع من الفواكه بالعديد من المسميات الأخرى مثل إجاص التمساح، وفاكهة الزبدة، كما يمكن استخدامها في العديد من الأطعمة مثل السلطات.

وصفة الأفوكادو والعسل للعناية بالبشرة

نقوم بالخلط بين كلا من ثمرة أفوكادو مهروسة، وملعقة كبيرة من عسل النحل، ومن ثم يمكنك القيام بدهن كلا من بشرة الوجه مع الرقبة بهذا الخليط،  بعد ذلك قومي بترك الماسك على البشرة لمدة عشر دقائق، ثم قومي بغسله باستخدام الماء البارد، قومي بتكرار هذه الوصفة ثلاثة مرات بشكل أسبوعي، مما يساعدك على الوقاية من حب الشباب والأكزيما، والتخلص من الصدفية.

وصفة العسل لتبييض الوجه الجاف

المقادير:

  • استخدمي ملعقة كبيرة من عسل النحل.
  • عدد ثلاث ملاعق كبيرة من زيت لوز.
  • عدد 1 ملعقة كبيرة من اللبن بودرة.
  • قطرات من عصير الليمون.

طريقة التحضير

  1. قومي بخلط ملا من عسل النحل، وزيت اللوز، واللبن البودرة، وقطرات عصير الليمون معا ثم امزجيهم جيدا حتى تتجانس جميع المكونات معا.
  2. ضعي هذا الماسك على بشرتك، واتركه لمدة حوالي 15 دقيقة، ثم قومي بغسله وتنظيفه بالماء الفاتر.
  3. كرري هذه الوصفة بشكل يومي لمدة 15 يوم، حتى تعمل على ترطيب الوجه الجاف، وكذلك تفتيح بشرة الوجه والرقبة معا.

وصفة ماسك الطماطم بالزبادي

هناك أيضا العديد من الخلطات التي تعمل على تفتيح البشرة، ويمكنك إعدادها في المنزل، عن طريق خلط ثمرة من الطماطم مهروسة مع ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي، وملعقة صغيرة من دقيق الشوفان، ثم قومي بوضع هذا الماسك على بشرتك، واتركيه لمدة ثلث ساعة، ثم نظفي البشرة بالماء الدافئ، وقومي بتكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا،  وسوف يساعدك على تقشير بشرتك وتنعيمها وجعلها ناصعة البياض.

وصفة ماسك الكينوا لعلاج ومقاومة علامة تقدم السن والشيخوخة المبكرة

يتكون ماسك الكينوا من ثلاثة ملاعق من بذور الكينوا، مضاف لها كوب من الماء المغلي، يوضعوا في إناء على النار، ونتركهم لعدة دقائق حتى تصبح بذور الكينوا لينة، ترفع بعد ذلك من على النار وتهرس بشكل جيدا، بعد ذلك نضيف لها ملعقة من اللبن الرائب مع ملعقة من العسل. ويتم توزيعها على الوجه، يترك حتى يجف ويغسل بمياه فاترة.

فوائد زيت الجوجوبا في علاج تشققات القدمين

يستخدم زيت جوجوبا في علاج تشققات القدمين، من خلال وضع قطرات من زيت الجوجوبا على القدمين كل يوم قبل الذهاب إلى النوم، مما يساعد على التخلص من جفاف القدمين وتشققاتها، مع الاستمرار في وضعه بشكل يومي حتى يعمل على علاج التشققات والحفاظ على القدم بدون تشققات، ولهذا يجب الحرص على دهن القدمين بزيت الجوجوبا والتدليك جيداً، وارتداء جوارب قطنية قبل الخلود في النوم، مما يساعدك على التخلص نهائيا من تشققات القدم وخاصة منطقة كعب القدم، كما أنه يجعل بشرة القدم رطبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *