كيراتين طبيعي يدوم طويلاً لفرد الشعر الخشن وتنعيمه في دقائق قليلة

كيراتين طبيعي يدوم طويلاً لفرد الشعر الخشن وتنعيمه في دقائق قليلة

كيراتين طبيعي يدوم طويلاً لفرد الشعر الخشن وتنعيمه في دقائق قليلة، وصفة اليوم هي كيراتين طبيعي للشعر في المنزل ذو مفعول أكثر من رائع، فهو سيحول شعرك من خشن إلى شعر حريري ستحصلين على شعر مفرود تماماً من الاستخدام الأول، كما أن مفعول هذا الفرد المنزلي يستمر لمدة طويلة جداً. لتحضير الكيراتين نحتاج إلى بذور الكتان ومنها نستخرج هلام بذور الكتان الذي يعالج جفاف وخشونة الشعر، ويجعل الشعر مفرود وحريري من أول إستعمال.

كيراتين طبيعي يدوم طويلاً لفرد الشعر

يتكون هذا الفرد المنزلي الرائع من أربعة ملاعق كبيرة من بذور الكتان، 2 كوب ماء، ملعقتين كبيرتين من نشا الذرة، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ويمكنك إضافة أي زيت من إختيارك. نضع مقدار بذور الكتان في قدر مخصص للطبخ مع إضافة الماء ثم نضعه على النار لغلي المكونات لمدة 10 دقائق، مع تقليبها من حينٍ لآخر وبعد غلي بذور الكتان جيداً نحصل على خليط لزج بعد ذلك نطفئ النار، نترك الخليط يبرد قليلاً ثم نقوم بتصفيته بإستخدام شاش طبي أو قطعة قماش، حيث نضع الخليط في القماش ونضغط عليه جيداً لاستخراج هلام بذور الكتان ونضعه في وعاء ونتركه جانباً.

ومن جانب آخر نضع نشا الذرة في إناء قابل للطهي ونضيف كوب من الماء ونخلط جيداً حتى يذوب نشا الذرة في الماء، ثم نرفع الإناء على النار مع الإستمرار في التقليب دون توقف، حتى يصبح الخليط خليط كريمي ثم نضعه بعيداً عن النار، ونضع هذا الخليط الكريمي بعد ذلك في وعاء ونضيف نصف كمية هلام بذور الكتان (والكمية المتبقية من جل بذور الكتان احتفظ بها لتحضير هذه الوصفة مرة أخرى)، نقوم بخلط المكونات جيداً بملعقة أو بإستخدام الخلاط اليدوي الكهربائي.

تنعيم الشعر الخشن

بعد أن نحصل على خليط ناعم وكريمي نقوم بإضافة زيت جوز الهند ونقوم بالخلط قليلاً. بعد ذلك قومي بقسم شعرك إلى عدة أقسام ثم قومي بتطبيق هذا الكيراتين على كل قسم من شعرك، طبقيه بداية من فروة الرأس حتى أطراف الشعر بإستخدام مشط، ثم يغطى الشعر بقبعة بلاستيكية ويترك لمدة ساعة كاملة ثم يغسل الشعر بعد ذلك بالشامبو، مباشرة ستحصلين على شعر مفرود وحريري من أول إستعمال، ولافضل النتائج كرري هذا الكيراتين مرتين في الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *