عطل فيس بوك وواتس آب وانستجرام يسبب إنخفاض كبير في أسهم فيس بوك ومنصات أخري

عطل فيس بوك وواتس آب وانستجرام يسبب إنخفاض كبير في أسهم فيس بوك ومنصات أخري

عطل فيس بوك وواتس آب ، إذا كنت تمسك هاتفك الآن وتظن، أنه متعطل لأن تطبيقات منصات التواصل الإجتماعي لديك لا تعمل، فلا تقلق هاتفك بخير، ولكن يوجد عطل مفاجيء ضرب معظم منصات التواصل اليوم، ومازال العطل قائم إلى الآن، وأعلنت منصة فيس بوك عبر توتير أن جاري العمل على حل المشكلة، حقيقة الأمر أن تلك ليست المرة الأولى التي تتعطل فيها منصة الفيس بوك، واتس آب، حدث الأمر منذ بضع شهور وتم حل الأمر سريعاً، لكن لأول مرة يستمر العطل ساعات طويلة، ومازال الوضع متأزم إلى الآن.

عطل فيس بوك وواتس آب وأنستجرام

خسارة كبيرة، سوف تترتب علي هذا العطل لأن ملايين الأشخاص يؤدون أعمالهم عبر تطبيقات وصفحات التواصل الإجتماعي الفيس بوك وواتس آب، والانستجرام، نتيجة لذلك حدث إنخفاض كبير في الأسهم بنسبة 5.5% فيس بوك، جوجل وأمازون بنسبة 2%، أما تويتر بنسبة 6% ومازال الوضع مستمر إلى أن تحل المشكلة، التي لم يحدد سببها إلى الآن، إلا أنه تم التصريح أيضا أنه لم يتم إختراق المنصات.

عطل فيس بوك
عطل فيس بوك

عطل فيس بوك المفاجيء

منصات التواصل الإجتماعي ليست فقط للتسلية، والتواصل مع الآخرين، بل الأمر أكثر من ذلك بكثير فلقد أصبحت تحتل الصدارة في ريادة الأعمال، فتعطلها يعني توقف الأعمال، وخسائر كبيرة على الصعيد العالمي، والمحلي، والشخصي.

Fasebook
Fasebook

الآف المستخدمين حول العالم قدموا بلاغات بتوقف الخدمة لديهم عبر إنستجرام والفيس وواتس آب، ليس ذلك فقط العطل شمل تطبيقات أخري علي سبيل المثال تطبيق كوين بيز الخاص بالعملات.

عطل واتس آب
عطل واتس آب

عطل واتس آب اليوم

أعتذر واتس آب أيضا للمستخدمين عبر منصة تويتر عن العطل، والتسبب بالإزعاج، مع وعد بحل المشكلة سريعاً، وبمجرد الحل سوف يرسل تحديث لمستخدمي Whatsapp.

سبب عطل فيس بوك وواتس آب

إلى الآن لم يعلن فيس بوك بشكل رسمي عن سبب العطل، ومتوقع أن تكون الخسائر بملايين الدولارات، ووفقا لي رأي بعض المهندسين، أن يكون السبب له علاقة بتحديث جديد لتطبيقات، أو هجمة شرسة من بعض الهاكرز علي السيرفرات، ويعد هذا العطل الأكبر من نوعه.

فيس بوك
فيس بوك

إذا أستمر حدوث مثل هذه الأعطال سوف تنخفض قيمة منصة فيس بوك ومنتجاته، لأن المستخدمين سيبحثون عن تطبيقات أخري أكثر ثبات وأمان، ويظل الأمر إلى الآن مجرد تكهنات، إلى أن تعلن إدارة فيس بوك السبب، ومتوقع عودة الخدمة قبل العاشرة مساءاً.

بدائل فيس بوك وواتس آب

بعد الأعطال الكثيرة التي تعرض له فيس بوك ومنتجاته، بدأ المستخدمين في البحث عن تطبيقات أخري، لا تواجه تلك الأعطال، ويمكن إستخدامها كبدائل لتطبيقات الشهيرة، لذا نقدم لكم نبذة عن بعض التطبيقات البديلة، التي تقدم نفس الخدمات لكن لم تحالفها الفرصة أن تنال شهرة Facebook ولكن في عالم التقني الحديثة دوام الحال من المحال.

تطبيق Maki

التطبيق يشبه بحد كبير Facebook، ولكنه أصغر حجماً، لا يستهلك مساحة كبيرة من هاتفك، ولا يتضمن أي إعلانات مزعجة، حتي مع النسخة المجانية، يدعم التطبيق العديد من الحسابات.

تطبيق Twitter

تويتر يفتح أبوابه الآن للمستخدمين، فلم يتأثر بالعطل اليوم، ويعد من أفضل التطبيقات، وأشهرها بعد فيس بوك وانستجرام، ويفضل إستخدامه المشاهير والسياسين، من أجل نقل أفكارهم، وأخر الأخبار.

بدائل فيس بوك
بدائل فيس بوك

تطبيق ELLO

من التطبيقات القوية والتي تقوم على الإبداع، عمر هذا التطبيق 8 سنوات، يعمل على جميع أنظمة الهواتف، على الرغم من أن بدايته كانت تهدف إلى منافسة فيس بوك، إلى أنه أستطاع أن يحقق نجاحه الخاصة، لأنه منصه إبداعية، مخصصة لعرض الأعمال الفنية والإبداعية وعرضها على منصة التطبيق وبيعها، وعلى الرغم أن التطبيق موجه لفئة المبدعين إلا أنه يتضمن كافة وسائل التفاعل المتوفرة على التطبيقات الأخري.

تطبيق تليجيرام

تطبيق للمراسلة الفورية على غرار فيس بوك ماسنجر، وواتس آب، يعمل علي جميع أنظمة الهواتف، يتميز بالخصوصية والآمان، يسمح التطبيق للمستخدم حذف الرسائل بشكل نهائي من هاتف المرسل والمرسل إليه، في حال التوقف عن إستخدام التطبيق لمدة 30 يوم متواصل سوف تمسح جميع الرسائل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *