طريقة عمل السليق الحجازي بالدجاج 

طريقة عمل السليق الحجازي بالدجاج 

طريقة عمل السليق الحجازي بالدجاج، تعتبر هذه الأكلة من أكثر الأكلات المشهورة في الطائف وجدة بالمملكة السعودية وهي تتميز بنظام شهي و لذيذ و يتم استخدام الأرز الأمريكي المبهر مع الحليب ويتم تجهيز وتقديمه مع الدجاج وهي من أكثر الوجبات المتكاملة المفيدة لصحة الجسم، ويحب تناولها الكثير من الأشخاص في دول الخليج، لهذا سوف تعرف من خلال مقال اليوم على طريقة تجهيز السليق الحجازي في الدقيق بالدجاج في المنزل بمكونات والخطوات المطلوبة، حيث تتمز هذه الوجبة بوجود الكثير من العناصر والمركبات المفيدة لصحة الجسم، وبالتالي يمكن تناوله على وجبة الغذاء وبالهنا والشفا.

طريقة عمل السليق الحجازي بالدجاج

المكونات، 2 كوب ونصف ثلاث مكعب مرق دجاج و ثلاث حبات الهيل وملعقة قرفة وورق الغار وثلاث حبات مستكة و 500 مللي حليب ودجاجة مقطعة وملعقة سمن وملعقة ملح ونصف ملعقة من الهيل المطحون.

طريقة تحضير السليق الحجازي بالدجاج

في الخطوة الأولى يتم إضافة الدجاج في وعاء ويضاف إليه الماء ثم نقوم بوضع الهيل ورق الغار ثم نقوم بوضع الملح والخفة والمستكه ومكعبات الماء وتترك الماء حتى تصل إلى مرحلة الغليان ثم نضع الدجاج ويترك حتى ينضج تماماً.

بعد ذلك يتم تصفية الدجاج من الماء ويتم وضع في صينية ثم نقوم بوضع في آلفون حتى يتم تحميله ثم نقوم بتصفيته المرق ويوضع على النار ونضيف إليه الأرز والحليب وتترك على نار خفيفة مع الاستمرار في عملية التقليب.

بعد ذلك نقوم بخلط الملح مع الهيل المطحون ويتم تقليبه من وقت إلى آخر حتى يتشرب الأرز المرق والحليب.

بعد ذلك نقوم بوضع الصديق الحجازي في طبق التقديم ويتم إضافته مع الدجاج المشوي ثم يتم تقديم وتناوله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *