كم سعرة حرارية في حبة التمر الواحدة

كم سعرة حرارية في حبة التمر الواحدة

كم سعرة حرارية في حبة التمر الواحدة ؟ يسأل بعض الأشخاص حول السعرات الحرارية في التمر وهل هو يساعد في انقاص الوزن أم يؤدي إلى زيادته، فالكثير من الحميات الغذائية لإنقاص الوزن تتضمن التمر كأحد المكونات التي يحصل عليها الشخص في يومه بأي شكل وذلك لأنها تحتوي على عدد مناسب من السعرات الحرارية لا يسبب زيادة في الوزن، خلال هذا المقال نوضح لكم عدد السعرات الحرارية في التمر والفوائد التي يمكن أن تحصل عليها لجسمك وصحتك بعد تناول التمر.

كم سعرة حرارية في حبة التمر الواحدة

حبة الأمر الواحدة تكفي لتناولها دون التسبب في أي زيادة للوزن فيما بعد، حيث وجد خبراء التغذية أن الحبة الواحدة من التمر تحتوي على 20 سعرة حرارية فقط، ولذلك يُنصح بتناولها كأحد مكونات نظامك الغذائي لإنقاص الوزن سواء كنا هي عليه أو من خلال إضافتها إلى بعض الأطعمة الأخرى أو تشكيلها بشكل معين.

الفوائد الصحية للتمر

حبة التمر على الرغم من صغر حجمها إلا أنها تحمل بداخلها عدد لا بأس به من الفوائد لجسمك وصحتك، وتشمل الفوائد التي يمكن أن تحصل عليها بالمداومة على تناول حبات التمر فيما يلي:

علاج أمراض الجهاز الهضمي

تحتوي حبات التمر على نسب عالية من الألياف الغذائية مما يساعدها في عملها كعلاج للإمساك والعديد من الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي الناتجة عنه، حيث تحافظ الألياف لكمية من الماء تمتصه من الغذاء منا يسهل عملية الإخراج من الجهاز الهضمي.

خسارة الوزن

نلاحظ أن معظم الحميات الغذائية لإنقاص الوزن تتضمن التمر كأحد المكونات الموجودة بها، وهذا يعود إلا دور التمر في منحك شعور بالشبع يستمر لفترة طويلة مما يساعدك في خسارة الوزن.

مفيد لمرضى السكري

تناول حبات التمر بمعدلات مناسبة وبدون إفراط يساعد في الحفاظ على المستوى الطبيعي السكر وبالتالي عدم تعريض المرضى للمضاعفات.

تحسين صحة القلب

تحافظ حبات التمر على صحة القلب والأوعية الدموية ويخفض من مستوى الكوليسترول الضار في الجسم مما يمنع الإصابة ببعض الأمراض مثل السكتات القلبية والجلطات الدموية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *