موعد صرف الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن

موعد صرف الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن

الساعات الأخيرة زادت محركات جوجل في البحث عن موعد صرف الدعم المادي المخصص للمستفيدين من برنامج حساب المواطن للدفعة الجديدة، ولذلك تم الإعلان عن متوسط دعم الأسرة الواحدة للمستفيدين، حساب المواطن أوضح عن شروط الأهلية الواجب توافرها للحصول على الدعم المادي المخصص للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية، ولذلك يجب على جميع المواطنين السعوديين المستفيدين استيفاء كافة شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن، ولذلك يجب على المستفيد أن توافق البيانات معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

موعد صرف دعم حساب المواطن :

حساب المواطن مقرر على أن يتم صرف الدعم للمستفيدين، في الأيام القادمة على أن يكون الصرف يوم 10 من كل شهر ميلادي، ولذلك تم الإعلان على أن يمكن التقديم أو التأخير يوم واحد وهذا قد يوافق عطلة رسمية، وينتظر المستفيدين على أن يكون الصرف يوم الأحد الموافق 10 أكتوبر الجاري 2021م.

متوسط دعم الأسرة الواحدة :

حساب أكد في الفترة الأخيرة أن متوسط دعم الأسرة الواحدة للمستفيدين حوالي أكثر من 989 ريال سعودي مخصص للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية، وهذا لكل أسرة مستفيدة من الدعم المادي الشهري المخصص، حيث أن قد بلغ متوسط دعم الفرد المستقل يصل إلى 394 ريال سعودي، وهذا على مدى السنوات السابقة، ولذلك تم الإعلان من قبل برنامج حساب المواطن أكثر من 23 مليون خدمة تشغيلية على جميع منصاته المتمثلة في صوتك مسموع، ومركز الاتصال.

ومن الجدير بالذكر أن حساب خدمة المستفيدين والمستفيدات، ومواقع التواصل الاجتماعي وخاصتاََ تويتر، ولذلك تم مراجعة، وتدقيق كافة المستندات المطلوبة التي تم التحقق منها، حيث أن الطلبات التقنية وكافة الاعتراضات، حيث أن هذا تم تخطيطه أرقام البيانات التبادلية مع شركاء برنامج حساب المواطن للمستفيدين حوالي أكثر من 9 مليارات عملية.

شروط الأهلية والاستحقاق من حساب المواطن :

  1.  يجب على المستفيد أن يكون سعودي الجنسية.
  2. يستثني من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية.
  3.  يجب على المستفيد أن يكون حاملو بطاقات التنقل.
  4.  يجب على المستفيد أن يقيم بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية.
  5.  يجب على المستفيد أن لا يتواجد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *