طريقة عمل الحواوشي المقلي في المنزل بطريقة روعة احسن من المحلات

طريقة عمل الحواوشي المقلي في المنزل بطريقة روعة احسن من المحلات

يعتبر الحواوشي من أهم الأكلات التي يحبها كثير من الناس، لأنه يعد من الأكلات الذيذة والشهية ذات الطعم الجميل، وأيضا يحبه كثير من الأطفال، وأن الحواوشي يمكن أن يقدمها كوجبة سريعة للغداء، ويوجد كثير من الناس يذهبون للمطاعم لأكل الحواوشي، نظراً لمذاقة الشهي اللذيذ، ويوجد الكثير من النساء يعتقدون أنهم لا يمكنهم الحصول على هذا المذاق إذا قامت بتحضيرة في المنزل، وهذا على الرغم من سهولة تحضيرة، و يمكن أيضاً عمل الحواوشي بأكثر من طريقة وأكثر من وصفة مختلفة في المنزل، فكل أم تبحث عن الوصفات الجديدة لعمل كل أنواع الأكل بطرق مختلفة وسهلة، وبأكثر من وصفة، ونحن سنقدم لكم في هذا المقال طريقة عمل حواوشي الطاسة في المنزل بطريقة سهلة وسريعة.

طريقة عمل حواوشي الطاسة

المكونات:

  1. نصف كيلو من اللحمة المفرومة.
  2. عدد واحدة من البصل المفروم.
  3. واحدة من الفلفل الأخضر الرومي.
  4. واحدة من الفلفل الحار.
  5. رشة خفيفة من الملح.
  6. رشة صغيرة من الفلفل.
  7. رشة من بهارات اللحمة.
  8. نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون.
  9. أرغفة عيش بلدي.

طريقة التحضير

  • نقوم ببشر بصله كبيرة الحجم، ثم نضيف عليها الملح والفلفل الأسمر وباقي البهارات، ثم نعجن هذة المكونات مع اللحمة جيد جداً.
  • ثم بعد ذلك نقوم بتقطيع الفلفل الرومي والفلفل الحار إلى قطع صغيرة الحجم، ثم نضعهم على اللحمة.
  • ثم نقوم بفتح كل رغيف من العيش البلدى، فاتحة صغيرة من الأمام ونضع فيها كمية مناسبة من هذا الخليط، ثم نفرد اللحمة جيد جداً في الرغيف البلدي حتى يمتلئ الرغيف.
  • وبعد الإنتهاء من حشو جميع الأرغفة، و انتهاء الكمية المطلوبة، قومي بلف كل رغيف في ورق من الفويل.
  • ثم بعد ذلك قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة 120 درجة مئوية، ثم قومي برص أرغفة الحواوشي في صاج وضعيها في الفرن لمدة لا تقل عن 20 او 30 دقيقة تقريباً.
  • ثم بعد ذلك اخرجي صاج الحواوشي من الفرن، بعد اختبار نضج اللحمة، وبعد أن يحمر لون الرغيف، ثم قدميها إلي الغداء مع قليل من السلطة الخضراء والبطاطس المقلية.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *