رابط استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم

رابط استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2021 برقم الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم

رابط استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2021، يعد من أكثر ما يقوم الكثير من الطلاب والطالبات فى السودان بالبحث عنه علي شكبة الأنترنت فى غضون الساعات القليلة الماضية وذلك لأن يعرفون الاخبار الجديدة الخاصة بنتيجة الثانوية العامة فى السودان والتي أوشكت علي الظهور لكافة الطلاب فى الشعبة العلمية والشعبة الأدبية علي موقع وزارة التربية والتعليم السودانية.

استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2021

ارتفع معد البحث عن النتيجة بشكل كبير علي محرك البحث الشهير جوجل وذلك بسبب خوف وقلق الطلاب من النتيجة، ولكن صرح المتحدث الرسمي بأسم وزارة التربية والتعليم فى السودان بإن الوزارة قد انتهت من تصحيح الأوراق الخاصة بالطلاب فى مختلف الكنترولات الدراسية الموجودة فى السودان.

وقد أكد بإن النتيجة هذا العام ستكون مرتفعة قليلاً وخاصة نسبة نجاح الطلاب فى الشعبة العلمية وذلك بسبب ان أمتحانات هذا العام كانت سهلة بعض الشئ.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية السودانية

يستطيع الطالب القيام بعملية الاستعلام عن هذه النتيجة إلكترونياً من خلال موقع وزارة التربية والتعليم من خلال أجراء بعض الخطوات وهي تكون كالأتي:-

  • الذهاب إلي موقع وزارة التربية والتعليم السودانية علي شكبة الأنرنت.
  • بعد ذلك تقوم باختيار من الصفحة نتائج الطلاب.
  • اختيار شهادة الثانوية العامة من القائمة.
  • بعد ذلك تقوم بكتابة رقم الجلوس فى المربع المخصص له.
  • تضغط علي زر عرض نتيجة الطالب فى الثانوية.
  • بعد ذلك يظهر لك نتيجة الطالب فى صفحة أخري.
  • تكون نتيجة الطالب درجات كل مادة والمجموع الكلي.

رابط استخراج نتيجة الشهادة السودانية 2021

أكدت وزارة التربية والتعليم بإنها تستعد فى خلال الساعات إلي اجراء المؤتمر الصحفى الذي سيتم الاعلان فية عن اسماء الطلاب والطالبات التي حصلوا علي ترتيب الأوائل علي مستوي جمهورية السودان، ثم سيتم الإعلان عن النتيجة عبر شبكة الأنترنت لجميع الطلاب، وبعد ذلك يستطيع الطالب الحصول عليها عبر الدخول إلي موقع وزارة التربية والتعليم السودانية ثم القيام بالخطوات التي سبق ذكرها.

ويذكر بإن وزارة التربية والتعليم فى السودان قامت بالإنتهاء من امتحانات شهادة الثانوية العامة 2021 فى السادس عشر من شهر أغسطس الماضي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *