الاستعلام عن أسماء قائمة سمة السوداء برسالة نصية أو عبر رابط بوابة سمة الائتمانية أو تطبيق سمة المجاني للموبيل

الاستعلام عن أسماء قائمة سمة السوداء برسالة نصية أو عبر رابط بوابة سمة الائتمانية أو تطبيق سمة المجاني للموبيل

سمة، هي مؤسسة تابعة للبنوك التجارية المحلية، تعتبر شركة “سمة” الائتمانية أول شركة في المملكة تقوم بجمع المعلومات الائتمانية وتزويد كافة البنوك المحلية والشركات بها، وتعمل مؤسسة “سمة” تحت مؤسسة النقد العربي السعودي.

الاستعلام عن الأسماء في قائمة سمة برسالة نصية

للاستعلام عن اسمك في قائمة سمة برسالة نصية لمعرفة أن كان قد ادرج ضمن القائمة السوداء (Blacklist)، فمن المتعثرين برجاء الاتباع الخطوات التالية:

  • أرسل رسالة برقم هويتك إلى الرقم 510001.
  • ستصلك رسالة من شركة سمه وبها إحدى الاختيارين:
  1. إذا كنت من المتعثرين ستصلك رسالة بكلمة المرور للدخول عبر بوابة سمة الائتمانية وقم بوضع رقم هويتك كاسم المستخدم وكلمة المرور التي أرسلت على جوالك وستدخل على معلوماتك .
  2. إذا لم تكن من المتعثرين ستصلك رسالة تدعوك لتسجيل معلوماتك في الشركة لدى اقرب فرع للبنك الذي تتعامل معه، مع العلم أن تسجيل المعلومات ليس له علاقة بالتعثر.

رابط بوابة سمة الائتمانية وتطبيق سمة المجاني للموبيل

تقوم شركة سمة الائتمانية بأدراج المتعثرين علي القائمة السوداء (Blacklist)، في حالة تخطي المبلغ المستحق 500 ريال سعودي، ولم يسددها العميل لفترة تجاوزت أل 180 يوم، كما يمكن أن ينتقل العميل من القائمة السوداء ألي البيضاء، عن طريق تسديد كافة مستحقاته المالية، ولمعرفة المزيد أن كان اسمك مدرج في القائمة السوداء أم البيضاء، برجاء الدخول عبر رابط بوابة سمة الائتمانية، أو تحميل تطبيق سمة للموبيل، الذي يتيح لك إنشاء حساب شخصي في سمة، والحصول على تقريرك الائتماني، والتعرف على حقوقك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *