من هو عبدالعزيز العريفي؟ مستشار الأمانة بمجلس الوزراء.. رافع رايات الاقتصاد والتنمية السعودية

من هو عبدالعزيز العريفي؟ مستشار الأمانة بمجلس الوزراء.. رافع رايات الاقتصاد والتنمية السعودية

من هو عبدالعزيز العريفي؟ شخصية ذاع صيتها بعد صدور أوامر ملكية 1443 ضمن قرارات خادم الحرمين الشريفين الجديدة اليوم، ليتصدر اسمه “تريند” مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، وشملت الأوامر الملكية الجديدة اليوم في السعودية تعيين عبدالعزيز العريفي منصب مستشار الأمانة بمجلس الوزراء وإعفائه من منصبه السابق، لتجديد الثقة في خدمة البلاد لدفع عجلة الاقتصاد والتنمية واستقرار البلاد.

من هو عبدالعزيز العريفي؟

عبد العزيز محمد العريفي شخصية هامة بالمملكة العربية السعودية فهو رجل أعمال سعودي، درس البكالريوس في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى كونه مستثمر في مجال الإعلام الهادف، فضلاً عن إنه مالك ومؤسس قناة بداية الفضائية وشركة مسيان للتسويق .

من هو عبدالعزيز العريفي؟
من هو عبدالعزيز العريفي؟

الأوامر الملكية الجديدة اليوم في السعودية

جاءت قرارات خادم الحرمين الشريفين اليوم بإعفاء عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز العريفي مساعد وزير النقل والخدمات اللوجستية من منصبه، وتعيينه مستشاراً بالأمانة العامة لمجلس الوزراء بالمرتبة الممتازة.

عبد العزيز العريفي مستشار الأمانة الجديد بمجلس الوزراء

شغل عبد العزيز العريفي مستشار الأمانة العامة لمجلس الوزراء الجديد في السعودية، عددًا من المناصب المرموقة بالمملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • الرئيس التنفيذي للمالية في شركة “جدوى للاستثمار” منذ يوليو 2014.
  • عضو مجلس إدارة “الخطوط الجوية العربية السعودية” منذ 24 يونيو 2020.
  • منصب مساعد وزير النقل بالمرتبة الممتازة بين 12 مارس وأكتوبر 2021.
  • مدير الخزينة في الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري “البحري”، ومشرف على عملية الاندماج في شركة “فيلا البحرية العالمية المحدودة”.
  • عمل في “هيئة السوق المالية ” عام 2004.
  • خبرة تزيد عن 10 سنوات في الإدارة المالية، وتمويل الشركات، والاستثمار.
  • ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستانفورد” في الولايات المتحدة الأميركية.
  • بكالوريوس في إدارة الأعمال من “كلية بابسون” في الولايات المتحدة.

بعد ذلك يكون قد اتضح من هو عبدالعزيز العريفي؟ والمناصب التى شغلها فهو شخصية مالية من الدرجة الأولى ولديه قدرة  وخبرة كافية على دفع عجل الاقتصاد بالمملكة وتحقيق رؤية السعودية 2030. والإجابة على التساؤل من هو عبدالعزيز العريفي؟ مستشار الأمانة بمجلس الوزراء.. رافع رايات الاقتصاد والتنمية السعودي، والسيرة الذاتية الخاصة به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *